لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يتفقد مدارس الإسراء النموذجية ورياضها



 تفقد محافظ طولكرم عصام أبو بكر مدارس الإسراء النموذجية ورياضها التابعة للجنة زكاة طولكرم المركزية، وذلك ضمن برنامج أسبوع التراث الفلسطيني، وتكريم الطلبة المتميزين، وانطلاق العام الدراسي الجديد. جاء ذلك بمشاركة جهات الاختصاص بمؤسسة المحافظة، حيث كان في استقبال المحافظ أبو بكر، كل من رئيس اللجنة غازي الحاج قاسم، ومديرة مدرسة بنات الإسراء النموذجية رنا أبو هولا، و لافي زقوت مدير مدرسة الذكور ، ورحمة حميدي مديرة الروضة، والهيئة التدريسية من معلمين ومعلمات.

وفي بداية كلمته نقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" ومباركته للجنة الزكاة المركزية ومدارس الإسراء والطلبة وذويهم على ما حققته المدارس من تميز وإبداع وتقدم يشهد له الجميع.

وأشاد المحافظ أبو بكر بالسياسات الحكومية ممثلة برئيس الوزراء الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله الهادفة لتطوير التعليم من خلال وزارة التربية والتعليم العالي،وذلك باعتباره سلاحاً قوياً لبناء الدولة والمؤسسات، موضحاً أنه في كل مرة نأتي بها إلى مدارس الإسراء النموذجية والرياض، نرى شيئاً جديداً من التطور والتألق، بما يؤكد على أن المدارس تسير بخطى واثقة نحو تطوير العملية التعليمية والتربوية، من خلال إدخال وسائل التعليم الحديثة من التكنولوجيا والأدوات الأخرى المساندة".

وأضاف المحافظ أبو بكر: " باتت مدارس الإسراء ورياضها، من أحد المكونات الرئيسية في المحافظة من حيث الرسالة التعليمية والعلمية والاجتماعية التي تحملها، هذا بفضل جهود لجنة الزكاة ممثلة برئيس اللجنة غازي الحاج قاسم، ومدراء المدارس والرياض، والهيئات التدريسية من معلمين ومعلمات، فيما أننا سوف نواصل دعمنا ومؤازرتنا لهم لأجل تحقيق المزيد من التقدم والنجاح، والمضي قدماً بهذه المؤسسة التعليمية الرائدة".

من جانبه قال رئيس لجنة الزكاة المركزية غازي الحاج قاسم إن المدارس باتت تضم بين أروقتها (730) طالباً وطالبة موزعين على مدارس الإناث والذكور ورياض الأطفال، مؤكداً على أن المدارس تعد خطوة مهمة في بناء المجتمع للوصول إلى جيل متميز قادر على بناء وطننا لإنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، بقيادة الرئيس محمود عباس " أبو مازن"، مشدداً على ما يقوم به رئيس الوزراء من دور وجهود في خدمة المواطنين ومتابعة شؤونهم ومساندتهم ومساعدتهم.

وأشاد الحاج قاسم بدعم المحافظ أبو بكر ومؤازرته لمؤسسة الإسراء التعليمية، والتي عملت على تأمين جميع متطلبات العملية التعليمية، من كادر تعليمي متميز، وبيئة تعليمية راقية، وراحة نفسية للطلبة، مع توفير جميع وسائل التكنولوجيا من البوابة الإلكترونية لتسهيل تواصل أولياء الأمور مع المدارس، ومواكبة تكنولوجيا التعليم التي تدعو لها وزارة التربية والتعليم العالي".

في سياق متصل، قدم كل من المحافظ أبو بكر ورئيس لجنة الزكاة غازي الحاج قاسم، هدايا للطالبات والطلبة المتميزين، فيما عبر مدراء المدارس عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ على زيارته ودعمه المتواصل لمؤسسة الإسراء التعليمية.

 

الرابط المختصر: