لهذه الأسباب قاطع "اليسار" الانتخابات في جامعة بيت لحم

الجمعة 05 أبريل 2019

لهذه الأسباب قاطع "اليسار" الانتخابات في جامعة بيت لحم
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر | أعلنت كتلة "وطن" اليسارية في جامعة بيت لحم، مقاطعة انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة لهذا العام.

وكتلة "وطن" هي ائتلاف نقابي طلابي مؤلف من: جبهة العمل الطلابي التقدمية (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)، وكتلة الاتحاد التقدمية (حزب الشعب)، وكتلة الوحدة الطلابية (الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين).

وفي منشور لها على صفحتها عبر فيسبوك، بينت جبهة العمل الطلابي التقدمية (إحدى الكتل في الائتلاف)، أن سبب اتخاذ القرار هو عدم تحقيق مبدأ التمثيل النسبي الكامل في الانتخابات، الأمر الذي لا يضمن تمثيل جميع الكتل الطلابية المشاركة في الانتخابات داخل المجلس.

وأضافت " نعلن مقاطعة انتخابات مجلس اتحاد الطلبة لحين تحقيق مبدأ التمثيل النسبي الكامل وتمثيل جميع الكتل الطلابية المشاركة في الانتخابات داخل المجلس كل بحسب ما افرزته صناديق الاقتراع".

وطالبت الجبهة ادارة جامعة بيت لحم والأطر الطلابية، "بالوقوف عند مسؤوليتها تجاه نظام الانتخابات المنغلق على ذاته والمجحف، مبينة انه يحول دون تمثيل 40٪؜ من الطلبة الناخبين".

وتشير مصادر إلى أن كتلة وطن اليسارية تخوض انتخابات مجلس الطلبة منذ سنوات، وتحصل على 11 إلى 13 مقعدا من المقاعد البالغ عددها 31، لكن لا يتم تمثيلها في مؤتمر المجلس، بسبب النظام الانتخابي المعمول به.

ومن المرتقب أن تجرى انتخابات مجلس طلبة الجامعة يوم الأربعاء القادم، حيث يحق ل2736 طالبا وطالبة المشاركة في عملية التصويت، في حال أجريت الانتخابات.