الفلافل تجمع الألمان والعرب ضد العنصرية في نينبورغ الالمانية

الأربعاء 12 يونيو 2019

الفلافل تجمع الألمان والعرب ضد العنصرية في نينبورغ الالمانية
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر| تربعت أكلة الفلافل العربية على قلوب الألمان والاجانب وباتت طريق سهل لمخاطبة عقولهم ، ووسيلة بسيطة لتغير افكارهم المسبقة تجاه العرب في المجتمع الالماني. ويقول النائب عبد الكريم عراقي رسالتنا  هذا العام بمهرجان مدينة نينبورغ ضد العنصرية  "تقارب الثقافات والأديان يأتي عن طريق الحوار والطعام"

فالفلافل الاكلة الشعبية العربية البسيطة ليست مجرد وجبة طعام كما يقول رئيس جمعية ناس بتساعد ناس في نينبورغ الالمانية عبد الكريم عراقي ، بل هي تعبر عن ثقافتنا العربية والشعبية ببساطتتها وطريقة عملها بكل حب وعناية وكذلك تقديمها، وهي تعبر ايضا عن عادتنا العربية بالضيافة والكرم والترحيب والتقديم ، وتعكس ايضا صورة جميلة من خلال الجلوس مع الالمان ودعوتهم الى الطعام سويا وشرح طريقة تحضير هذة الاكلة الصحية والنباتية التي يحرص الالمان بطبيعتهم على تناول اطعمة نباتية فهنا تبرز قواسم مشتركة بيينا وتزول الحواجز ويحدث التقارب ويعرفون عنا وعن ثقاتنا اكثر ونحن كذلك.

فمن خلال تقديم ثقافتنا ومورثنا الشعبي بالترحيب بالالمان ودعوتهم الى الطعام معنا على مائدة واحدة وتبادل الحديث والنقاش نستطيع نشر المحبة وطمس العنصرية والكراهية بحسب النائب عراقي .خاصة ان هذا المهرجان الذي تنطمه نقابة العمال الالمانية يحظى بمشاركة اكثر من 50 موسسة وجمعية وتخللة عروض لعدد من الفرق الفنية والموسيقية وحضرة الالاف من الالمان والزوار.

هذا تقدم جمعية ناس بتساعد ناس الالمانية عدد من الخدمات الانسانية والاجتماعية ودعم الاطفال والمدارس والحضانات والتبرع بالطفال المصابين بالسرطان والكثير من النشاطات الاجتماعية. هذا وشكر النائب عبد الكريم عراقي  مجموعة الشباب والشابات المتطوعين على وقتهم وجهدهم نوار ابراهيم . يعقوب الشيخ محمود. حسنه يعقوب. محمود الشيخ محمود. بشار العميرا. مصطفى محمد . احمد التكريتي. مريم بريمو. هبه الخضر ابراهيم حمو.