بالفيديو والصور | برنامج صباح الخير على شرف الثامن من آذار يوم المرأة الفلسطينية

الجمعة 07 مارس 2014

بالفيديو والصور | برنامج صباح الخير على شرف الثامن من آذار يوم المرأة الفلسطينية

تلفزيون الفجر الجديد | خالد بدير - استيقظ صباح طولكرم باطلالة متجددة للزميلين وفاء زيدان وخالد بدير في برنامج صباح الخير الذي يطل على المشاهدين كل صباح يوم جمعة في تمام الساعة التاسعة والنصف، واستحوذت الفقرات الاسبوعية لحلقة اليوم الجمعة الموافق 7/3/2014 طيفاً من الفقرات المتعددة التي تحاكي احتياجات المشاهدين وتجيب عن تساؤلاتهم.

واستعرض الزميلان زيدان وبدير الطموح المستقبلي للدفاع المدني في محافظة طولكرم برفقة المقدم سامي حمدان مدير الدفاع المدني في طولكرم، حيث أوضح حمدان أن مزيد من ورشات العمل والتدريبات النظرية والعملية لكادر الدفاع المدني توضع على هامش الاستراتيجية العامة للدفاع المدني في تمكن كافة العناصر من تقديم الخدمة المنشودة من هيكل الدفاع المدني.
وأضاف حمدان الى قدرة الدفاع المدني تطوير سيارات دفاع مدني للتدخل السريع بتكلفة(17000 شيقل) لما تملكه هذه السيارات من سرعة عالية في الوصول للمكان المطلوبة وسلاسة تقديم الخدمة.
وأشاد حمدان بالدور المجتمعي عبر قنوات الاتصال والتواصل التي يؤسس لها الدفاع المدني بالتنسيق المباشر مع شبكة المتطوعين في ضواحي المدينة. اذ كان نتاجها المناورة التدريبية التي تحاكي الكوارث الطبيعية في مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع المؤسسات الشريكة بهدف نشر ثقافة حماية النفس وتقديم الخدمة الانسانية في الوقت والطريقة السليمتين.
شاهد فيديو اللقاء::

وخلال البرنامج استقبل الزميلان اخصائي الانف والاذن والحنجرة الدكتور عبد اللطيف قشوع للحديث عن حساسية الجيوب التي تنتشط في الجو الربيعي نتيجة الغبار والاتربة، حيث يرافق هذا المرض أعراض كبيرة أبرزها الصداع والحرارة المرافقة.
ووجه قشوع رسالة لكافة المشاهدين بارتداء القناع الطبي أثناء العمل بالمنظفات الكيميائية لقدرتها على اثارة الجيوب بصورة كبيرة، بالاضافة للابتعاد عن مصادر الغبار والاتربة والابقاء على وضعيات جلوس لا تشكل ثقل على الأنف للتخفيف من هذه الاعراض.
شاهد فيديو اللقاء ::

واستقبل الزميلان خالد ووفاء رئيس قسم الاشراف في مديرية التربية والتعليم في طولكرم وعضو اللجنة التحضيرية لملتقى الرياضيات الثالث ابراهيم أبو بكر للحديث عن الملتقى وأفاق النجاح حيث تعقد جملة من التحضيرات والاجتماعات لانطلاق الملتقى في 4/5/2014.

وقدم أبو بكر فكرة ملخصة عن فكرة الملتقى التي تهدف لزيادة القدرة الابداعية في تقديم الحلول والتخطيطات التي تساهم في تطوير المنهاج من خلال المشاركين على مستوى محافظات الوطن، حيث ستستقبل جامعة فلسطين التقنية خضوري أكثر من 36 ملخص تم تقديمهم.
وأضاف أبو بكر أن سلسلة من المعايير تحدد قبول وتفاوت أهمية المشاريع المقدمة في الملتقى وذلك لتباين القدرات العلمية للمشرفين والمعلمين وطلبة الجامعات.
شاهد فيديو اللقاء ::

وسطعت خلال الفقرة الأدبية الاعلامية الشاعرة نداء يونس صاحبة ديوان " أن تحب أكثر" الديوان الشعري الذي عبر عن البحث عن الذات واستعراض الابواب الأربعة: ثنائيات، وما قل من الكلام، كأنه وطن، والكوريدا في هذا الديوان.

واستعرضت يونس بحثها الدائم والشغوف من خلال دراستها الأدب الانجليزي وغوصها في مجال الترجمة لقدرة هذا المجال من اكسابها الثقافة والرؤى الأدبية الممكنة التي حاكتها من خلال ديوانها الشعري بقدرتها عن التعبير والوصف بوحي درويش وصورها الخاصة البعيدة عن أي شيء والقريبة الى فكرها.
شاهد فيديو اللقاء::


 

  وشاهد فقرة صباحيات لهذا الاسبوع ::



  وشاهد تصوير طولكرم صباح يوم الجمعة 7-3-2014 ::

فاصل : أنغام صباحية تدفعك للنشاط والحيوية (1 ) ::

فاصل : أنغام صباحية تدفعك للنشاط والحيوية (2 ) ::



{gallery}2014/3/sba7-al5er-7-3{/gallery}