أسئلة هامة عن العناية بجمالك؟

الإثنين 09 أكتوبر 2017

أسئلة هامة عن العناية بجمالك؟

تقومين بشراء نفس كريم العناية بالبشرة وملمع الشفاه كل شهر. ولكن هل يمكنك قراءة المكونات الموجودة على علبة الكريم؟ وهل تعرفين ما إذا كانت آمنة لبشرتك؟ لزيادة الوعي والمعرفة، نقدم لكم بعض المعلومات الهامة حول العناية بالبشرة.

كيفية قراءة ملصق المعلومات؟

إذا كنتِ تريدين كريم مع عنصر معين، تذكري هذا - أول ثلاثة مكونات على الملصق هي الأعلى تركيزا في أي منتج. لذلك، إذا كنتِ تبحثين عن عنصر الشاي الأخضر، فينبغي أن يكتب على المنتج "مع الشاي الأخضر"، ولكن اذا كان العنصر التاسع مثلا، فتأكدي من ان الكمية لا تذكر.

نصيحة الخبراء: يتم كتابة المكونات حسب تسلسل الكمية. تحقق من النسبة المئوية أيضا.

هل يؤثر فيتامين E على نضارة البشرة؟

كلا. على الرغم من الادعاءات الخارقة لاستخدام كبسولات فيتامين E وتطبيقها على البشرة واسفل العين، إلا ان هذه ليست فكرة عظيمة. يهدف زيت الكبسولة للاستهلاك الداخلي، وليس كمساعد للتجميل الموضعي. قد لا يكون له أي تأثير سيئ في حد ذاته إذا ما استخدم مع المكونات أخرى، ولكن هذه ليست الطريقة التي يستخدم بها فيتامين E للعناية بالبشرة. هذا الفيتامين يعمل بشكل أفضل في المستحضرات العلمية جنبا إلى جنب مع الفيتامينات الأخرى في الكريمات والأقنعة المختلفة.

النصيحة: لا تضعي كبسولات فيتامين E  المخصصة للاستخدام الداخلي على بشرتك.

هل حمض الهيالورونيك مفيد للبشرة؟

يحتوي غرام واحد من حمض الهيالورونيك على ستة لتر من الماء. هذا العنصر القوي يعزز مستويات الترطيب. لذلك، فهو مثالي لأنواع البشرة الجافة، لأنه يجعل بشرتك أكثر حزما ونضارة. بفضل خصائصه المهدئة، يعتبر أيضا جيدا للبشرة الحساسة.

النصيحة: إذا كانت ترغبين في شفاه ممتلئة، ننصحك باختيار أحمر شفاه مع حمض الهيالورونيك.

هل فيتامين C مفيد للبشرة؟

يميل الجلد إلى فقدان مرونته بمجرد عبور سن 35 عاما. في هذه الحالة، وجود مكملات فيتامين C يساعد في تعزيز الكولاجين - البروتين الذي يعطي للبشرة بنيتها وشكلها. كونه يحتوي على مضادات الأكسدة، فإنه يمكن ان يصلح ويشفي الجلد من أضرار أشعة الشمس والآثار البيئية الأخرى.

النصيحة: استخدمي اقراص فيتامين C القابلة للذوبان لشهر أو أكثر، إذا شعرتِ بأن بشرتك فقدت لمعانها. على المدى الطويل، يفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

هل يمكن للهاتف الذكي أن يؤدي إلى مشاكل الجلد؟

هذا ما يقال. ولكنها تبقى أخبار عشوائية تنقصها الدراسات والتي تدعي بأن الهاتف الخليوي يمكن أن يؤدي إلى زيادة حب الشباب أو حساسية الجلد. الهواتف النقالة نادرا ما تلمس الوجه، ولكن من الأفضل الحفاظ على نظافتها.

النصيحة: قومي بمسح الهاتف الذكي بشكل منتظم بمناديل معقمة.