لهذه الأسباب لا ترمي بذور البطيخ

الإثنين 18 يونيو 2018

لهذه الأسباب لا ترمي بذور البطيخ

البطيخ هو  الفاكهة المفضلة لدى الجميع لكن المهمة الشاقة المتمثلة في التخلص من البذور تجعل تحضيره وأكله أمرا شاقًا. ولكن ماذا لو قلنا لك ، بأن هذه العادة المتمثلة في التخلص من تلك البذور السوداء الصغيرة خاطئة! نعم بذور البطيخ مليئة بالمغذيات ويجب تناولها مع الجزء الأحمر من البطيخ.

القيمة الغذائية

بذور البطيخ صغيرة وهذا هو السبب في أنك تحتاج إلى استهلاك الكثير منهم من أجل الحصول على فوائد صحية كافية. تحتوي البذور على كمية جيدة من المغذيات الدقيقة والحديد والزنك والألياف والبروتين. تساعد هذه المواد الغذائية على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وزيادة المناعة والمساعدة في تخفيف الوزن.

بذور البطيخ وفقدان الوزن

تحتوي ثلاثون غراما من بذور البطيخ على حوالي 158 سعرة حرارية. و 30 غراما من البذور سيكون أكثر من 400 بذرة. لذا ، فإن حفنة من البذور تزن حوالي 4 غرامات ، تحتوي على 22 سعرة حرارية.

المغنيسيوم

تحتوي حفنة من البذور على ما يقرب من 21 ملغ من المغنيسيوم. وهو معدن ضروري جدا لعمليات التمثيل الغذائي في الجسم. كما يحافظ على وظيفة العصب والعضلات والقلب.

الحديد

تحتوي حفنة من بذور البطيخ على 0.29 ملغ من الحديد. الحديد هو عنصر هام من مكونات الهيموجلوبين الذي يحمل الأكسجين عبر الدم. يساعد الحديد جسمك على تحويل السعرات الحرارية إلى طاقة واستخدامها. المستويات المنخفضة من الحديد يمكن أن تؤثر على روتينك اليومي.

حمض الفوليك

حمض الفوليك المعروف أيضا باسم حمض الفوليك وفيتامين ب 9 مهم لأداء الدماغ ويعمل على التحكم في مستويات الحمض الأميني (الحمض الأميني). النساء الحوامل بحاجة إليه أكثر مما يفعله الناس العاديين كما يرتبط نقص حمض الفوليك مع بعض عيوب الولادة الأنبوبية العصبية.

دهون جيدة

بذور البطيخ هي مصدر جيد للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة وغير المشبعة. ترتبط هذه الدهون بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وتخفيض مستوى (الكوليسترول السيئ).

الحكم:

يعتمد وزن جسمك على 70 في المائة على ما تأكله و 30 في المائة من التمرين. هذا يجعل الأكل الصحي الخطوة الأولى لفقدان الوزن.