لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بروسيا دورتموند يحقق أغلى انتصاراته ويقترب من لقب الدوري الألماني



 حقق نادي بروسيا دورتموند “أسود الفستفاليا” مساء اليوم الأحد، أثمن انتصاراته في الدوري الألماني لكرة القدم، بفوزه خارج ملعب على مستضيفه أوجسبورج بثلاثية نظيفة في الأسبوع الـ33 وقبل الأخير من عُمر الدوري.

واستغل بروسيا سقوط المتصدر السابق بايرن ميونخ يوم أمس على أرضه أمام لايبزيج العنيد بهدف لثلاثة ليخطف الصدارة بفارق نقطتين، ورفع الفريق رصيده من النقاط إلى 70 في صدارة “البوندسليجا”.

ويدين بروسيا بهذا الفوز إلى لاعبه العاجي سباستيان هيلر “قاهر السرطان” الذي سجل هدفي الفوز خلال الشوط الثاني من زمن اللقاء، وهو غاب عن الفريق منذ بداية الموسم بعد تشخيص اصابته بالمرض قبل بدء الدوري، وعاد للعب مجددا في شهر آذار/ مارس المنصرم، وتكفل زميله جوليان براندت في إضافة الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من زمن اللقاء.

ويسعى نادي بروسيا دورتموند لاحراز اللقب الذي توج به بايرن ميونخ لوحده خلال السنوات العشرة الأخيرة وتحديدا منذ موسم 2012-2013، وفي حال فوزه سيرفع رصيده من الألقاب إلى 9 ليتشارك بالمركز الثاني مع نورنبرغ، وكان آخر لقب أحرزه بروسيا موسم 2011-2012.

وتبقى لبروسيا دورتموند مباراة على أرضه في الجولة الأخيرة عندما يستضيف نادي ماينز 05 ويبحث عن الفوز للتويج باللقب دون انتظار نتيجة بايرن ميونخ الذي يحل ضيفا ثقيلا على كولن.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة