لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

روسيا تحبط هجوماً كبيراً وأوكرانيا وتكبد قواتها خسائر كبيرة



أعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت مبكر من اليوم الإثنين، أنها أحبطت هجوما كبيرا للقوات الأوكرانية في منطقة دونيتسك وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن أوكرانيا بدأت عملية عسكرية واسعة النطاق بهدف استعادة الأراضي الخاضعة حاليا للجيش الروسي.

وأوضحت الوزارة الروسية في بيانها أن قواتها أحبطت هجوما أوكرانيًّا كبيرا في منطقة دونيتسك جنوبي الأراضي الأوكرانية.

وأضافت أن قواتها قتلت خلال التصدي للهجوم 250 جنديا أوكرانيا، إضافة إلى تدمير 16 دبابة و3 مركبات و21 عربة مصفحة.

وأفادت السلطات المحلية في مقاطعة زاباروجيا الموالية لروسيا، بأن الاشتباكات بين القوات الروسية والأوكرانية في منطقة فريمفسكي استمرت لأكثر من 8 ساعات.

ومنذ أسابيع، يتصاعد الحديث عن اقتراب هجوم مضاد تشنه كييف بهدف استعادة الأراضي التي تحتلها روسيا في شرقي أوكرانيا وجنوبيها ضمن ما تطلق عليها موسكو “عملية عسكرية خاصة” دخلت شهرها الـ 16.

ولم توضح أوكرانيا ما إذا كانت بدأت بالفعل الهجوم الذي كانت تتأهب له منذ مدة بهدف استعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا.

واكتفت وزارة الدفاع الأوكرانية ببث مقطع فيديو يظهر عناصر من قواتها يشيرون بإشارة الصمت، معنونة المقطع بالقول إن الخطط تحتاج إلى الصمت، وإنه لن يكون هناك إعلان للبدء.

وأفاد رئيس المركز الصحفي لمجموعة القوات الروسية “الوسط” العقيد ألكسندر سافتشوك بأن القوات الروسية ألحقت في اتجاه كراسني ليمان خسائر فادحة بوحدات تابعة لثلاثة ألوية أوكرانية.

وقال سافتشوك في حديث لوكالة “نوفوستي”: “في منطقة نيفسكي وغابات سيريبريانسكي كشفت القوات الروسية حركة اللواءين الميكانيكيين الـ 63 والـ 67 للقوات الأوكرانية واللواء الـ5 للحرس الوطني الأوكراني. ونتيجة للقصف المدفعي والضربات الجوية تكبد العدو خسائر فادحة وانتشر في الغابة”.

وأضاف أن الطيران التابع لمجموعة القوات الروسية “الوسط” دمر عددا من المعاقل الأوكرانية وأماكن تمركز القوات الأوكرانية ومعداتها العسكرية بالقرب من 8 تجمعات سكنية.

وتابع أنه تم القضاء أثناء القتال على مدفع هاون من طراز “M777” بمسيرة كاميكازي من طراز “لانتسيت”.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة