لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

10 دروس تعلمناها من أسبوع باريس للموضة لصيف 2025.. اكتشفيها بالصور



شكل أسبوع باريس للموضة لصيف 2025 جسراً يصل الماضي بالمستقبل، فالتقت الأزياء المستقبلية ذات الطابع التكنولوجي بتصاميم الفنتدج المستوحاة من أرشيف الدور ونجاحاتها السابقة في العقود الماضية. فمن أبرز رواد الطابع المستقبلي نذكر الدور التالية: دوران لانتينك Duran Lantink وكيم حكيم Kim Hekim و أوتولينجر Ottolinger وباسكواليتي Pasqualetti وجيترواJitrois وتمرازا Temraza، في مقابل دور عادت إلى الماضي لتستوحي من أصالته مجموعاتها الجاهزة للصيف المقبل، وهي على الشكل التالي: بوبي ذارسونو Poppy Dharsono، وباسكوالتي، وفالنتينو Valentino. بشكل عام جمع أسبوع باريس للموضة لصيف 2025 صيحات تعتمد على التكنولوجيا وتقنيات الكات أوت، في مقابل فساتين وملابس تحيي طابع الفنتدج فما المميز في كلا الخطين، وما الذي تعلمناه من أسبوع باريس للموضة؟ الجواب في هذا المقال.

دوران لانتيك Duran Lantink- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

البوليستير وألياف المايكروفايبر في صدارة العروض التكنولوجية

كيم حكيم Kimhekim- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تمثلت التصاميم التكنولوجية التي تحمل المستقبل وقضايا الاستدامة بالتركيز على أقمشة البوليستير والجرسيه المطاطي والألياف النباتية كما في عرض دوران لانتيك Duran Lantink الذي نفذ ضمن أسبوع باريس للموضة لصيف 2025 تصاميم هي عبارة عن بيرمودا ضيقة منفذة من أقمشة الغوض ومنسقة مع فساتين بقصات هندسية وألوان موحدة، وانتعلت العارضات الأحذية المسطحة لمزيد من الطابع العصري والعملي. كما استعانت بعض الدور بسترات من اللاتكس أو الدنيم المعاد تدويره والمنسق مع حبال مجدولة ذهبية على شكل شباك ومتناغمة مع أحذية صنادل وجوارب مطاطية بيضاء تصل إلى الركبتين.

كيم حكيم Kimhekim-الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كما نفذت دار Kimhekim من البلاستيك الشفاف والمخدات المصنوعة من القطن العضوي فساتين عصرية، وتم تنسيقها مع صنادل بيضاء بكعب عالٍ. كما صممت دار أوتولينجر Ottolinger التوب المصنوعة من البالونات المطاطية الوردية والمنسقة مع تنورة ضيقة تصل إلى الركبتين بلون الباستيل الرمادي وتزدان بشق جانبي جريء ويمكن انتعال صندل مفتوح أسود من الجلد اللامع.

أوتولينجر Ottolinger- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تابعي المزيد عن ختام مبهر لأسبوع باريس للموضة وجدل كبير حول شانيل.. اكتشفي السبب
ونفذت دار جيتروا Jitrois السروال والتوب التركواز المصنوعين من اللاتكس المطاطي اللامع والمنسق مع حذاء بطبعات برية ذات كعب عالٍ، وارتدت العارضة السترة الجلدية بطابع باتشوورك مزخرفة كقطعة فنية بديعة.

جيتروا Jitrois- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


أكسسوارات نعومي كامبل شكّلت الحدث

دوران لانتيك Duran Lantink- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

وتألقت السوبر موديل نعومي كامبل بفستان أسود من الكريب والشيفون بقصة منسدلة ذات طبقات من الكشاكش عند الأطراف، وهو منسق مع عقد ذي طابع قبلي مستقبلي يتميز بضخامته ويحيط بالعنق.


تقنيات التفريغ بأبهى حلة

أوتولينجر Ottolinger- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


وقد نسقت دار أوتولينجر السروال الأبيض الواسع بثنيات متعددة وخصر عالٍ مع توب بتقنية تفريغ عند الخاصرة باللون الخردلي ومنسقة مع سترة بومبير بلون طحيني منفوخة وواسعة تتسم بطول متوسط، وانتعلت العارضة معها الحذاء النيود المزدان برباط.


لا يزال أسبوع باريس منصة للمواهب الجديدة

ببي ذارسونو Poppy Dharsono- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لقد ركزت عروض اسبوع باريس على تسليط الضوء على الماهب الشابة التي تؤمن بإعادة التدوير وتتبنى معايير الاستدامة ومنها دار بوبي ذارسونو، التي وبدورها استعانت بمعاطف مطبعة برسوم النباتات المزخرفة بالبرق وتتميز بأكمام طويلة وقصة مستقيمة وشق مفتوح أمامي يكشف عن صندل عالٍ.


الباييت بياقة مدرسية وطابع العشرينيات

باسكواليتي Pasqualetti- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


الشقيقتان حديد لا تزالان على راس قائمة العارضات في أسابيع الموضة العالمية


وتم تنفيذ الفساتين المشغلة من الباييت بلون الباستيل الوردي والذي يتداخل معه الياقة والأكمام من اللاتكس الأسود، ويتسم الزي بطول ميدي وقصة مستقيمة ومريحة.
وبالنسبة إلى الألوان السائدة لصيف 2025 والتي لفتتنا، فاللون الأخضر الفستقي تألق على منصات العروض خاصة في عرض فكتوريا بيكهام Victoria Beckham، التي استعانت لتسليط الضوء عليه بالعارضة جيجي حديد التي نفذت فستاناً بياقة دائرية وقصة خالية من الأكمام مع تنورة بحوافٍ غير متجانسة، وقد نسقت الدار مع الزي الحذاء النيود المزدان بربطات. وتم تنسيق حقيبة باللون الباذنجاني تناقضت بشكل جذاب مع الأخضر في زي واحد.

فكتوريا بيكهام Victoria Beckham- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


الطراز الشرقي لم يغب عن منصات العروض

فالنتينو Valentino- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

وتميزت فساتين دار فالنتينو Valentino بطابع شرقي عثماني، فالقبعات مصممة بأسلوب تراثي حرفي منسقة بعناية مع فساتين من الحرير والموسلين المزدان بطبقات من الكشاكش المتعددة الطبقات، ويتسم الزي بأكمام طويلة ومنفوخة وبالفيونكة المنفذة من الساتان الأسد التي أحاطت بخصر العارضة.


القماش المنقط بطابع الفنتدج آخر صيحات الموسم

فالنتينو Valentino- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

كما لفتتنا السترات القصيرة المنقطة باللونين الأبيض والأسود مع سروال من الكريب رجالي الطابع ويتميز بخصر عالٍ وساقين واسعين وتم تنسيق الأحذية العالية الموحدة، ولا ننسى القبعات الكبيرة المنفذة على شكل دلو كبير يتناغم مع الزي الرسمي الفنتدج. واستعانت دار فالنتينو بالقفازات التول المزخرفة بالأحجار البراقة الحقيبة المربعة والمزدانة بسلسال طويل معدني.


فساتين ون شولدر ستكون أساسية في خزانتنا

فكتوريا بيكهام Victoria Beckham- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

كما أعجبتنا الفساتين المطبعة بالأحمر الأرجواني والأبيض وتتسم بقصة كتف واحدة وتتميز بشق عالٍ جانبي التصميم، وقد تم تنسيق حذاء من البلكسي الشفاف معه بكعب عالٍ رفيع.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة