17 مليون دولار أرباح باديكو القابضة حتى نهاية الربع الثالث 2021

أعلنت شركة باديكو القابضة نتائج أدائها وبياناتها المالية حتى نهاية الربع الثالث من العام 2021، وأظهرت النتائج المالية للشركة نموا في أرباحها الصافية التي بلغت 17 مليون دولار أمريكي مقارنة مع 2.3 مليون دولار لذات الفترة من العام الماضي أي بنسبة ارتفاع أكثر من 600%.

وحول هذه النتائج المالية الإيجابية، قال رئيس مجلس إدارة شركة باديكو بشار المصري: “إن باديكو مستمرة بالنمو والتطور”، وعزى نمو الأرباح في الربع الثالث لتحسن نتائج أعمال معظم الشركات التابعة والحليفة، خاصة أن شركات القطاع الخاص عادت إلى التشغيل والإنتاج بشكل أفضل، باستثناء شركات القطاع السياحي الذي ما زال يعاني من تداعيات الجائحة في ظل استمرار القيود على السياحة الوافدة.

وتابع إن الشركة حققت نموا بالأرباح رغم أن استثماراتها في قطاع غزة ما تزال تتكبد الخسائر نتيجة العدوان الأخير واستمرار الحصار الذي أدى إلى انكماش الاقتصاد.

وأضاف المصري أن الشركة تمكنت خلال الربع الثالث من تحقيق إنجاز كبير من خلال إصدار سندات جديدة بقيمة 120 مليون دولار في شهر آب الماضي بمشاركة 11 مستثمرا محليا وإقليميا، من البنوك العاملة في فلسطين، بالإضافة إلى انضمام مستثمرين جدد لهذا الإصدار من مؤسسات مالية وعامة وصناديق ادخار، حيث كان هناك فائضا بالاكتتاب بنسبة 15% عن القيمة الاجمالية للإصدار، الأمر الذي يعكس حالة الارتياح لدى حاملي السندات، نتيجة وفاء الشركة لكافة التزاماتها في الإصدارات السابقة، وهو أيضا ما يؤكد متانة المركز المالي للشركة.

ونمت حقوق الملكية بنسبة 9.7% حيث ارتفعت من 448.9 مليون دولار في نهاية العام 2020 إلى 492.5 مليون دولار في نهاية الربع الثالث من العام الحالي أي بقيمة 43.6 مليون دولار، كما نمت الموجودات من 780.0 مليون دولار إلى 809.3 مليون دولار، أي بما نسبته 3.8%. وعلى صعيد المطلوبات، فقد انخفضت بواقع 14.3 مليون دولار، وذلك نتيجة لانخفاض مستوى الاقتراض من 253.7 مليون دولار إلى 242.6 مليون دولار أي بنسبة 4.4%.

مقالات ذات صلة