المجلس الأعلى للإبداع والتميز وشركة الخليج للاستشارات والتدريب يوقعان مذكرة تفاهم



وقع المجلس الأعلى للإبداع والتميز ممثلاً برئيسه م. عدنان سمارة وشركة الخليج للإستشارات والتدريب ممثلة بالرئيس التنفيذي بهيج البيقاوي مذكرة تفاهم، لدعم الرياديات والرياديين من أصحاب المشاريع الناشئة لبدء مشاريعهم وإطلاقها في السوق لتعزيز الإبداع الفلسطيني.

وحضر التوقيع الرئيس التنفيذي للمجلس م. زياد طعمه والطاقم التنفيذي، والمستشارة الإدارية حنين حامد ممثلة عن شركة الخليج.

ويهدف المشروع، الذي يستهدف الرياديات والرياديين إلى تمكينهم في السوق الفلسطيني وسد الفجوة المعرفية بين القطاعين الأكاديمي والعملي في مجالات التطوير، للمساهمة في تقليص نسب البطالة في المجتمع الفلسطيني عن طريق تشجيع أصحاب الأفكار الإبداعية في بدء مشاريعهم الخاصة، إضافة إلى إطلاق مشروع حاضنة أعمال لاحتضان المشاريع الريادية الإبداعية.

وقال م. سمارة إن المجلس يواصل تعاونه مع كافة الجهات في فلسطين والخارج لترسيخ ثقافة الإبداع وتقديم كل الإمكانيات للرياديين والرياديات لإطلاق العنان لإبداعاتهم.

وثمّن البيقاوي التعاون مع المجلس الأعلى للإبداع والتميز، شاكرا دعمهم للقطاع الريادي، مضيفاً،  “نتطلع إلى رؤية آثار تنفيذ هذا التعاون لصالح طلبتنا وتحسين الاقتصاد الوطني من خلال تنمية القطاع الريادي”.

ويأتي هذا التعاون للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال العمل المشترك لتهيئة بيئة مناسبة للإبداع من خلال تطوير الأفكار الريادية وتمكين أصحابها من بدء مشاريعهم الخاصة.

وبهذا التعاون يعمل مركز فوكس للأعمال كمحطة وذراع تنفيذي لتحقيق الأهداف المشتركة بين الطرفين وخصوصاً في منطقة شمال الضفة الغربية. ويذكر أن شركة الخليج للاستشارات والتدريب تعمل في السوق الفلسطيني منذ 24 عاماً في مجال الاستشارات والتدريب وتضم مركز فوكس للأعمال، المتخصص في تقديم مساحات مكتبية لدعم الرياديين والرياديات وأصحاب المشاريع الناشئة في بدء مشاريعهم الخاصة، بالإضافة إلى عدة مجالات أخرى تتقاطع جميعها في تعزيز منظومة الإبداع الفلسطيني.

مقالات ذات صلة