‎دراغمة: مؤشرات الاتصالات لعام 2022 ممتازة والمزيد في العام القادم



رام الله- صرح مدير عام الادارة العامة للاتصالات في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليث دراغمة  أن قطاع الاتصالات شهد تطورا ملحوظا في عام 2022 ، وذلك نتيجةً لعدة تطورات منها منح رخص بناء وتشغيل شبكات الانترنت بتقنية الالياف الضوئية الفايبر وتطوير البنى التحتية لعدة مناطق من قبل عدة شركات فلسطينية .

‎كما أعلن دراغمة  أن عدد المشتركين في خدمة الفايبر  تجاوز في النصف الاول من عام 2022 أكثر من 16 ألفا مشترك مشيرا ان ذلك انعكس على ترتيب دولة فلسطين في سرعة الانترنت الثابت، لتتقدم الى المرتبة68 عالميا وفقا لمنصة Ookla العالمية.

‎وحول مؤشرات الهاتف الثابت في فلسطين لهذا العام صرح دراغمة أن عدد المشتركين وصل حوالي 491 الف مشترك في النصف الاول من العام بزيادةٍ تصل الى 3٪؜، موضحا أن القطاع المنزلي يتصدر القائمة  ب 418,493 مشترك. 

‎وفيما يتعلق بقطاع الهاتف النقال، قال دراغمة أن الارقام تشير الى زيادةٍ في عدد المشتركين خلال النصف الاول من العام ليصل الى أكثر من 4 ملايين و 204 الافٍ.

‎وفي السياق أكد دراغمة  أن هذه المؤشرات جاءت بعد جهود حثيثة تبذلها طواقم الوزارة بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين لتطوير قطاع الاتصالات، ولايزال العمل جارٍ  على تطوير الخدمات لتصبح بجودة وكفاءة عالية تُلبي احتياجات المواطنين، وتحقق التنمية والامان الاقتصادي من خلال ايصال غير الموصولين بخدمات الاتصالات والانترنت

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة