لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تعرف على دور منصات التواصل الاجتماعي في تطوير المشاريع



بلا شك، يعد السؤال الأول الذي يتبادر إلى الذهن حول دور منصات التواصل الاجتماعي في تطوير المشاريع هو: كيف تدعم مواقع الشبكات الاجتماعية الشركات الصغيرة؟ مع وجود أكثر من 5.3 مليار مستخدم نشط شهريًا على هذه المنصات، أو ما يعادل ما يقرب من 65% من سكان العالم، فإن مواقع الشبكات الاجتماعية بالتأكيد تمتلك القدرة على بناء علاقات قوية وبناء الثقة، مما يسهم في جذب العملاء والاحتفاظ بهم على المدى الطويل. يوضح المؤثر الاجتماعي قائد السعدي وقد اصبحت منصات التواصل الاجتماعي ليست مجرد وسيلة للترفيه، بل أصبحت أداة قوية للتسويق والتواصل، وخاصة بالنسبة للشركات الصغيرة وأصحاب الأعمال الخاصة . إذ تعتبر هذه المنصات بوابة للتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين، وتوفر فرصًا لبناء علاقات قوية وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

وإذا كنا نتحدث عن الفرص المتاحة على منصات التواصل، فلا بد أولاً من الإشارة إلى العمال المستقلين وأصحاب الأعمال الصغيرة الذين يستخدمون هذه المنصات للتواصل مع عملائهم والترويج لخدماتهم يقول قائد . تقدم لهم منصات مثل Facebook وTwitter وInstagram فرصة لبناء شبكة عملاء واسعة، ونشر محتوى مبتكر يجذب انتباه الجمهور. ويوضح السعدي ان منصات منصات التواصل الاجتماعي تقدم لأصحاب الأعمال الصغيرة فرصًا هائلة للتواصل مع عملائهم، وبناء علاقات قوية، وتحقيق النجاح في عالم الأعمال المتغير باستمرار.

وتسعى الشبكات الاجتماعية بشكل متكرر إلى دعم المشاريع الصغيرة كمحركات رئيسية للاقتصاد العالمي.ويشير المؤثر الاجتماعي قائد السعدي إذ لا تقتصر دورها على فتح المجال للفرص التي كانت سابقًا محصورة في المشاريع الضخمة فقط، بل توفر هذه المنصات أيضًا وصولًا إلى عمليات تجارية معقدة وتمكن أصحاب الأعمال من الوصول المباشر إلى البحوث السوقية والوصول إلى الأسواق العالمية.

والخطوة الأولى في دعم المشاريع الصغيرة والجديدة عبر الشبكات الاجتماعية تتمثل في بناء المجتمع، وذلك عن طريق جمع الأفراد معًا من خلال العلاقات المباشرة. ويتحدث السعدي عندما تكون حاضرًا على منصات التواصل الاجتماعي، تسهم في بناء مجتمع حول علامتك التجارية أو منتجاتك، مما يمكّن هذا المجتمع من أن يكون سفيرًا قويًا لك. يُنصح بإنشاء مجتمع على منصات التواصل الاجتماعي للشركات الناشئة والصغيرة اللواتي يسعون للتوسع بسرعة وبناء قاعدة عملاء مخلصة عبر الإنترنت. ولتحقيق ذلك، يجب أن تكون استراتيجيتك لمنصات التواصل الاجتماعي جاذبة ومتماسكة، وأن تكون لها تأثير إيجابي على الجمهور المستهدف. يمكن تحقيق ذلك من خلال استهداف مجموعات مستهدفة مختلفة واختبار مجموعات المحتوى بناءً على نوع المشاركة المتلقاة.

المناصرة عبر منصات التواصل الاجتماعي هي الخطوة التالية في دعم عملك بحسب المؤثرفي منصات التواصل الاجتماعي قائد السعدي ، حيث يُعتبر صوت الآخرين عن علامتك التجارية هو الدعم الحقيقي. يمكنك استخدام الترويج عبر موظفيك أو تعيين سفراء من المجتمع ليكونوا مناصرين طبيعيين لعلامتك التجارية، مما يخلق مشاركة طبيعية وقوية.

كما ان الترويج عبر منصات التواصل الاجتماعي هو أداة أساسية يجب على رواد الأعمال الاستفادة منها بشكل كبير يوضح السعدي . من خلال مشاركة محتوى قيم مع الجمهور المناسب، يمكن للعلامات التجارية أن تبرز وتتميز عن الآخرين، مما يساعد على تحسين الانطباع العام لدي الجمهور حولها.

وتمثل منصات وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة رئيسية للمشاريع الصغيرة والناشئة للالتقاء والتواصل مع الجمهور والعملاء. ويبين المختص والمؤثر الاجتماعي قائد السعدي فمن خلال الأدوات المتاحة، يمكن بسهولة فهم لغة الجمهور واحتياجاته، مما يمكنك من تصميم حملات وعروض منتجات تستجيب لاحتياجاتهم بشكل فعال. وبالتالي، يتيح ذلك لك تحقيق عوائد أفضل على استثمارك. ومع وجود الاعتقاد السائد بأن الشبكات الاجتماعية مخصصة للشركات الكبيرة، فإن الشركات الصغيرة تجنب استخدامها بشكل فعال. ومع ذلك، يمكن لجميع الشركات الاستفادة من هذه المنصات للتواصل مع عملائها وتحسين استراتيجيات التسويق والإعلان، وهو ما يعتبر أكثر فائدة للشركات الصغيرة التي تتوفر لديها ميزانية أقل للاستثمار في هذه الجوانب.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة