لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

استهدفت هواتف مستخدميها .. آبل ترفع دعوى قضائية ضد شركة السايبر الإسرائيلية



أعلنت شركة “آبل” عن تقديم دعوى قضائية ضد شركة السايبر الإسرائيلية NSO، وذلك لاستهداف هواتف مستخدميها بواسطة برنامج “بيغاسوس” للتجسّس الذي تنتجه الشركة الإسرائيلية، مشددة على أنه ينبغي محاسبة NSO لتورطها في فضيحة تجسس، في ما كشفت “آبل” عن تقنيات استخدمتها الشركة الإسرائيلية في اختراق أجهزة الضحايا.

تابعوا تطبيق “عرب ٤٨”… سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وأكدت “آبل” أن الدعوى على شركة NSO تكشف عن معلومات جديدة حول كيفية وصول برامج التجسس “بيغاسوس” لأجهزة مستخدميها. وأوضحت “آبل” أنها تسعى لاستصدار “أمر قضائي دائم لمنع برامج NSO الإسرائيلية من الوصول أي برامج أو خدمات أو أجهزة تابعة لشركة آبل”.

وجاء في بيان “آبل” أن “NSO تقوم بإنشاء تقنية مراقبة متطورة بدعم حكومات دول، تسمح لبرامج التجسس عالية الاستهداف بمراقبة ضحاياها. تستهدف هذه الهجمات عددًا صغيرًا جدًا من المستخدمين، وهي تؤثر على الأشخاص عبر منصات متعددة، بما في ذلك iOS وAndroid”.

ونقل البيان عن نائب رئيس هندسة البرمجيات في شركة “آبل”، كريج فيديريغي، قوله إن “الجهات الفاعلة التي ترعاها الدولة مثل مجموعة NSO، تنفق ملايين الدولارات على تقنيات المراقبة المتطورة دون مساءلة فعالة، يجب أن يتغير ذلك”.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة