إطلاق الدوري الفلسطيني الإلكتروني برعاية بالتل



بإشراف الاتحاد الفلسطيني للرياضات الإلكترونية واتحاد كرة القدم

رام الله -أعلن الاتحاد الفلسطيني للرياضات الإلكترونية وشركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل” عن إطلاق الدوري الفلسطيني الإلكتروني بهدف تشكيل المنتخب الفلسطيني لكرة القدم الإلكترونية  بالشراكة مع FIFAe.

 وجرى الإعلان عن إطلاق الدوري في مركز بالتل لقطاع الأعمال من قبل الفريق جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة؛ بحضور كل من الدكتور إسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسيد معن ملحم الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل” ورئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضات الإلكترونية والوزير عصام قدومي أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللواء عبد المجيد حجة أمين عام اللجنة الأولمبية والسيد فراس أبو هلال أمين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعدد من اللاعبين وصناع المحتوى ووسائل الاعلام والمدراء في بالتل ووزراة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

لفت الرجوب الى أن الرياضة الفلسطينية أصبحت منبراً لعرض القضية الوطنية الفلسطينية للعالم، وأحد أهم الرموز الوطنية الفلسطينية التي تتميز بحاضنتها لكل الفلسطينين بعيداً عن التجاذبات السياسة.

وأشاد الرجوب بأسرة اتحاد الرياضات الإلكترونية الذين عملوا خلال الفترة الماضية القصيرة على مأسسة الاتحادات والبحث عن نخبة اللاعبين والحصول على الاعتراف العربي والقاري مؤكداً أن ذلك لم يكن ليتحقق لولا العمل وفق خطة مهنية.

ودعا الرجوب اتحاد الرياضات الإلكترونية الى فتح المجال أمام كل اللاعبين الفلسطينين في شقيّ الوطن والشتات للانخراط داخل منظومته وبطولاته مشيراً الى أن الاتحاد سيدشن أول مشاركة رسمية له في دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في الصين بشهر أيلول المقبل.

كما شكر الرجوب وزارة الاتصالات على اهتمامها وتعاونها لتوفير البنية التحتية التكنولوجية اللازمة لإطلاق اتحاد الرياضات الإلكترونية.

من جانبه أكد د. إسحق سدر اهتمام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمواكبة كل ما هو جديد في عالم التقنيات الرقمية وقطاع الرياضات الإلكترونية كونه يعتمد بالدرجة الأولى على البنية التحتية لخدمات الاتصالات وتحديداً  السرعات العالية التي تسعى الوزارة لتوفيرها في فلسطين؛ بالإضافة الى تشجيع جميع المبادرات الرامية لدعم الشباب وهواياتهم والمساهمة في تحويلها الى الاحتراف.

  وعبّر سدر عن فخره بالشراكة بين بالتل والاتحاد الفلسطيني للرياضات الإلكترونية واللجنة الأولمبية واالمجلس الأعلى لشباب والرياضة لإطلاق الدوري الفلسطيني الإلكتروني وتشكيل منتخب فلسطين لكرة القدم الإلكترونية لتمثيل اسم فلسطين في أهم المحافل الدولية والعالمية.

بدوره أكد  السيد معن ملحم  حرص بالتل على  توفير البنية التحتية التي يحتاجها اللاعب الفلسطيني من سرعات عالية وتجهيزات فنية وشراكة مع مطوري الألعاب الإلكترونية لتحويل الهواية لاحتراف وتمكين اللاعبين من المنافسة وتمثيل اسم فلسطين عالمياً ومع الإعلان عن إطلاق الدوري الفلسطيني لكرة القدم الإلكترونية وبرعاية رسمية من بالتل وبالشراكة مع FIFAe  سيتم البدء بفتح باب التسجيل للدخول في المنافسات بين الفرق وتشكيل منتخب فلسطين لكرة القدم الإلكترونية والمشاركة باسم فلسطين في البطولات العالمية.

وأضاف ملحم نفخر بحصول الاتحاد الفلسطيني للرياضات الإلكترونية على كافة الاعترافات الدولية والإقليمية وهي ( اعتراف الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية IESF  والاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية GEF والاتحاد الآسيوي للرياضات الإلكترونية AESF والاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية ARESF ) كما ثمن ملحم جهود وتعاون اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة واتحاد كرة القدم لدعم قطاع الرياضات الإلكترونية وتطوير بيئة حاضنة للاعبين تدعم وصولهم ومشاركتهم بأهم البطولات العالمية.

من الجدير ذكره أنّ الدوري سيشمل سلسلة بطولات لأهم الألعاب FIFA Ultimate team 22 ، Pubg Mobile  ، League of Legends ، Street Fighter سيتم تنظيمها خلال شهر رمضان والفترة القادمة   وسيتم اختيار المنتخب الفلسطيني الذي سيمثل فلسطين في أهم البطولات الدولية.

مقالات ذات صلة