فوائد الكاجو للحامل



يعد الكاجو من أنواع المكسرات التي تحتاجها الكثير من الحوامل؛ لغناه بالعديد من العناصر الغذائية اللازمة لنمو الجنين، أما عن الكمية المسموح للحامل تناولها من المكسرات فهي حوالي 30 جراماً يومياً؛ حوالي 15 حبة كاجو. ومع ذلك، فمن الأفضل دائماً إجراء اختبار الحساسية قبل تناول الكاجو؛ لتجنب أي آثار جانبية. فوائد تناول الكاجو أثناء الحمل.

فوائد الكاجو للحامل

1-يقلل من خطر إصابة طفلك بالحساسية

من يتناولن الكاجو بشكل منتظم أثناء الحمل لديهن فرصة أقل لإصابة الطفل بالحساسية

وفقاً لموقع “parentinghealthybabies ” تناول الكاجو خلال فترة الحمل يقلل من خطر إصابة الجنين بالحساسية، تشير الدراسات إلى أن أطفال الأمهات غير المصابات بحساسية المكسرات، واللاتي يتناولن الكاجو بشكل منتظم ضمن نظامهن الغذائي خلال فترة الحمل من المتوقع أن يكون لدى أطفالهن مخاطر أقل للإصابة بالحساسية خلال مرحلة الطفولة.

2- منع التقلصات والصداع النصفي

يعتبر الكاجو من المكسرات الغنية بالمغنيسيوم، والتي تمنع تقلصات الساق والإصابة بالصداع النصفي طوال فترة الحمل.

3-منع الإصابة بفقر الدم

نظراً لأن الكاجو مصدر غني بالحديد، فيمكن أن يساعد تناوله على محاربة نقص الحديد لدى كل من الأم والطفل، ويحمي الحامل من فقر الدم والإرهاق، بجانب تعزيز إنتاج خلايا الدم الحمراء لكل من الحامل والجنين.

4-يقلل من مخاطر التشوهات الخلقية

يحتوي الكاجو على حمض الفوليك الذي يساعد في منع التشوهات الخلقية للجنين

يحتوي الكاجو على حمض الفوليك الذي يساعد على نمو الجنين وتكوين الأنبوب العصبي، ومنع إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية في الدماغ والعمود الفقري. كما يساعد في تكوين قلب الطفل ونظام الدورة الدموية بشكل عام.

5-يعزز المناعة أثناء الحمل

يساعد الكاجو في إنتاج الأحماض الأمينية لغناه بالبروتين الذي يعمل على إصلاح أنسجة العضلات والخلايا التالفة، ويساعد الحامل على البقاء بصحة جيدة.

6-مصدر غني بفيتامين “ك”

فيتامين “ك” ضروري للحوامل، فهو يساعد في علاج تخثر الدم، والحفاظ على ثبات مستويات ضغط الدم ضمن الحدود الطبيعية، كما يقلل فرص نقص فيتامين “ك” الذي يحمي الجنين من تجلط الدم، كما يساعد في التئام الجروح.

7-مصدر كبير للعناصر الغذائية

يعتبر الكاجو مليئاً بالبوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على مستوى ضغط الدم

لكي ينمو طفلك يحتاج إلى الكثير من البروتينات والدهون الصحية، يوفر الكاجو لك ولجنينك الكربوهيدرات والألياف، وهي ضرورية لتقليل مستوى الكوليسترول الخبيث في الجسم والوقاية من أمراض القلب، والمساعدة في منع الإمساك وسهولة حركة الأمعاء.

يعتبر الكاجو أيضاً مليئاً بالبوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على مستوى ضغط الدم، وتقليل التأثير الضار للملح، أيضاً يحتوي على الزنك وهو معدن أساسي للنمو السريع للخلايا في الجنين.

يساعد تناول الكاجو أثناء الحمل في الحفاظ على مستوى السكر في الدم، خاصة في حالة الإصابة بسكري الحمل، ويعتبر مصدراً ممتازاً للكالسيوم الذي يساعد على تقوية الأسنان واللثة أثناء الحمل.

يعد الكاجو مفيداً أيضاً بشكل أساسي للنساء اللاتي يعانين من نقص الوزن أثناء الحمل؛ لأنه غني بالسعرات الحرارية والدهون المشبعة.

مقالات ذات صلة