لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

سقوط جديد لريال مدريد في رياثور و الفارق مع برشلونة يتسع



فشل ريال مدريد في تخطي عقبة ديبورتيفو لاكورونيا و إكتفى بالخروج بنقطة التعادل السلبي صفر لمثله من ملعب رياثور ضمن الجولة الخامسة و العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

المباراة كانت ساخنة منذ بدايتها حيث حاول ديبورتيفو لاكورونيا مباغثة الفريق الضيف عن طريق الضغط عليه في الأمام و الإختراق من الأجنحة فشكل خطورة كبيرة على مرمى إيكر كاسياس لكن ذلك لم يتم ترجمته إلى أهداف بسبب يقظة الدفاع المدريدي و مساندة لاعبي الوسط.

ردة فعل ريال مدريد تأخرت كثيراً عندما سدّد كرستيانو رونالدو كرة قوية في الدقيقة العشرين بالقرب من منطقة الجزاء لكن الحارس أرانثوبيا كان متألقاً بشدة بعد أن تصدى للمحاولة بنجاح.

و أتيحت بعض الفرص الأخرى للميرنجي لكنها كانت خجولة و لا تدعو للقلق منها رأسية بنزيمة من الركنية في الدقيقة الرابعة و العشرين حيث ذهبت الكرة بسهولة إلى أحضان أرانثوبيا.

و سجل كرستيانو رونالدو هدفاً لريال مدريد في الدقيقة الثامنة و العشرين بعد تلقيه تمريره سحرية من زميله ريكاردو كاكا خلف المدافعين لكن الحكم فرنانديز بوربالان رفض احتسابه بداعي التسلل.

و في الوقت الذي سار فيه الشوط الأول نحو الإنتهاء على إيقاع الهجمات المرتدة المتبادلة من كلا الجانبين، كاد ديبورتيفو لاكورونيا يستغل إحدى الكرات العكسية عن طريق مهاجمه خوسيه ساند لولا عودة لاعب الوسط لاسانا ديارا من الخلف و إبعاده الكرة من أمام اللاعب الذي استعد لتسديد الكرة بقوة في مرمى إيكر كاسياس.

و في الجولة الثانية، كان ديبورتيفو لاكورونيا الأقرب للتسجيل و إفتتاح نتيجة المباراة باستثناء كرة وحيدة وصلت لريكادو كاكا الذي أضاع فرصة للتهديف على ريال مدريد في الثواني الأولى.

من جانب الديبور، كان المهاجم أدريان رودريجيز نشيطاً جداً طوال المباراة و تسبب في العديد من المشاكل لريال مدريد في الجهة اليسرى من الدفاع حيث يتواجد مارسيلو و كاد أصحاب الأرض يصلون إلى مرمى إيكر كاسياس لولا افتقادهم للتمريرة الأخيرة.

و مع توالي الدقائق و بدء العد العسكي على نهاية اللقاء، أجرى المدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو العديد من التغييرات من ضمنها تعزيز خط الهجوم و ضخ دماء جديدة بإشراك أديبايور، دي ماريا و جرانيرو فكان له ما أراد و أتيحت للميرنجي فرص كثيرة للتسجيل.

و أضاع التوجولي إيمانويل أديبايور فرصة إفتتاح النتيجة في الدقيقة الثامنة و السبعين بعد أن ارتطمت كرته القوية بالقائم الأيمن للحارس أرانثوبيا الذي كاد يساهم في تسجيل الهدف لولا أن الحظ حالفه بعد أن ارتدت الكرة منه إلى خارج الملعب وليس إلى داخل الشباك.

بعدها بثلاثة دقائق فقط، قام كرستيانو رونالدو بمجهود جبار على الجهة اليمنى حيث راوغ لاعبين و توغل في منطقة الجزاء ليسدد كرةً قوية بيمناه اصطدت من جديد في القائم الأيمن للحارس أرانثوبيا الذي تألق في تلك اللقطة و أبعد المحاولة الخطيرة لدي ماريا.

و في الدقيقة الثالثة و الثمانين، أتيحت للنادي الملكي آخر الفرص الخطيرة للتسجيل في المباراة حيث جاء الدور على الفرنسي كريم بنزيمة لإضاعة كرة الإنتصار بعد أن تلعثم في لمس الكرة و إدخاله الشباك على بعد سنتمرات قليلة من خط مرمى الديبور لينتهي بذلك اللقاء بالتعادل السلبي صفر لمثله تحت ضغط رهيب و وابل من الهجمات المنظمة لريال مدريد بينما في المقابل، شاهدنا استبسال دفاع ديبورتيفو لاكورونيا و حارسه المتألق أرانثوبيا.

الرابط المختصر: