لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الكلاسيكو وآراء الساحة الإعلامية الرياضية في الوطن العربي



كان لا بد من جمع آراء و توقعات أبرز الوجوه الشابة في الساحة الإعلامية الرياضية في الوطن العربي و خرجنا بنتيجة… أن الصراع الأزلي بين البارسا و الريال مستمر و أن المتعة الكروية متواصلة و لا مجال للتوقف عند أشياء بسيطة لأن تغطيتنا لهذا الحدث ستظل مستمرةً…

و على الرغم من عدم تمكننا من الحصول على آراء العديد من نجوم الإعلام الرياضي العربي لـ”أسباب” تختلف بين الآخر و الآخر، إلا أننا جد سعداء بتمسك البعض من الوجوه الشابة المتحمسة لإضفاء طابع خاص على هذه الموقعة بالنظر إلى تصريحاتهم المميزة و تعقيباتهم الغنية بالكلمات و العبر “الرياضية”…


محمد عواد، إعلامي و كاتب أردني

محمد عواد

هي مباراة غير مهمة بالنسبة لجوزيه مورينيو لذلك سيحاول أن يلعب بأسلوبه المعتاد من دون مفاجآت ولكنه سيجرب أفكاره أثناء المباراة، سيحاول ألا يخسر لكنه لن يلعب بناحية تكتيكية متقدمة ولذلك سيحاول لاعبو برشلونة إخفاء بعض الأسرار والمفاجآت مما سيجعلنا نرى مباراة من دون تركيز كبير من الطرفين بانتظار مواجهة الكأس.
هذا الوضع قد يجعل المباراة تنتهي بالتعادل 2-2 او 1-1.


محمد النخالة، إعلامي وكاتب ومذيع رياضي فلسطيني

محمد النخالة

أتوقع أن تنتهي المباراة بفوز برشلونة بفارق هدفين (3-1) ولكن لا يمكن التكهن خلال المباريات الكبرى، لكن كل الدلائل تشير الى أن برشلونة افضل حالياً وأفضلية ميسي على رونالدو تهديفياً وادائاً ستترجم على أرض الميدان.

توقعي أن تكون مباراة خالية من الشد العصبي من قبل برشلونة الذي ضمن بشكل كبير الفوز بالليجا، بينما سيكون الريال ساعياً بشكل أكبر للفوز ومتسرعاً بعض الشيء وهذا قد يستغله برشلونة المعروف ببرودة اعصابه وهدوءه، وقد يكون العكس صحيح فسعي الريال للثأر وحماستهم تهزم راحة برشلونة وضمانهم للفارق المريح في الليجا، ولكن للكلاسيكو خصوصية خاصة وفي كل لقاء نرى ظروف مختلفة قد تخدم أحد الفريقين على حساب الاخر.


علي بهلولي، إعلامي جزائري

علي بهلولي

أعتقد أن تفكير فريقي برشلونة وريال مدريد منصب على مواجهتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أكثر من مواجهتي الدوري المحلي ونهائي كأس الملك، نقول هذا الكلام لكون لقب الدوري حسم بنسبة كبيرة لأشبال جوارديولا، ولا عجب إذا قلنا إن برشلونة سـ “تدخل الجنّة إلا إذا أبت”، بعبارة آخرى الفريقان سيحاولان اقتصاد الطاقة وتجنب الإصابات في “كلاسيكو” الدوري، تحضيرا للنزالين المرتقبين (ذهابا وإيابا) في المسابقة القارية رقم 1.


أحمد حسين، صحفي بالقسم الرياضي بجريدة الأنباء الكويتية

أحمد حسين

أعتقد أن ريال مدريد سيسعى للثأر من خماسية برشلونة في الدور الاول على ملعب الكامب نو وسيدفع جوزيه مورينيو بكل قوته الهجومية مما سيجعل المباراة مفتوحة وسيستغل جوسيب غوارديولا الفرصة مما سيؤدي الى مشاهدتنا لأهداف غزيرة من كلا الجانبين و المباراة ستكون مثيرة و ممتعة ككل مباريات الكلاسيكو.
توقعي للنتيجة هي التعادل الإيجابي بين ريال مدريد وبرشلونة 2-2.

أحمد رمضان، إعلامي و كاتب أردني

أحمد رمضان

مباراة السبت في الكلاسيكو ليست ذي أهمية كبيرة بالنسبة لبرشلونة الذي حسم اللقب بنسبة (80%) وهذه المباراة لن تكون سوى لقاء تحضيري لمواجهة ريال مدريد في نهائي الكأس وفي دوري أبطال أوروبا في حين أن النادي الأبيض سيسعى للفوز والإنتقام من هزيمة الذهاب (5/0).
برشلونة من وجهة نظري سيعمل على استفزاز لاعبي ريال مدريد من أجل حصولهم على البطاقات الملونة ومن ذلك البطاقة الحمراء التي ستحرم بعضهم ربما من المشاركة في نهائي الكأس ولكني أتوقع نهاية اللقاء بفوز برشلونة مرة أخرى بنتيجة (2/1).
نهائي كأس ملك إسبانيا يعد بالكثير ومن الصعب جداً التنبؤ بالنتيجة النهائية للمباراة ولكن التفاصيل الصغيرة ستحسم المباراة حيث سيكون ذلك من ضربة حرة مباشرة أو ربما ركلة جزاء ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار بأن برشلونة أكثر خبرة من ريال مدريد في مسابقة الكأس كيف لا وقد حصد (25) بطولة في هذه المسابقة .. توقعي للنتيجة (1/0) لبرشلونة.

محمد المحمودي، مذيع راديو جول إف إم

محمد المحمودي

اللقاء سيخوضه كلا المدربين بنفس الطموح مع الفارق…مورينيو لو كان اللقاء بالكامب نو لدفعته عقليته للعب بالصف الثانى ولكن لأ، اللقاء بالبرنابيو بالأضافه لنتيجه لقاء الذهاب ستجعله مجبرا على اللعب بالصف الأول كاملا,مورينيو من المؤكد أنه إستفاد من لقاء الكامب نو وأعتقد أنه سيبدأ اللقاء بتكتيك دفاعى مبدأيا لضمان عدم إحراز هدف مبكر فى مرماه يحطم فريقه معنويا منذ البدايه مع الأعتماد على رونالدو على الجبهه اليسرى منذ البدايه وليس كلاعب حر كما حدث فى الكامب نو….فوز الريال باللقاء يعتمد فى المقام الأول على الحاله الفنيه والبدنيه لنجمه”ريكاردو كاكا” اللاعب الوحيد القادر على قياده الفريق هجوميا بعد فشل رونالدو فى أكثر من مره فى اللقاءات الكبرى

برشلونه:مخطىء من يعتقد أن جوارديولا سيلعب من أجل التعادل فالمدرب الأسبانى لا يتكلم إلا بلغه الأنتصارات فى جميع لقاءاته كما أن الفوز على الريال فى البرنابيو سيضرب به الفريق أكثر من عصفور بحجر واحد..أولا ضمان الدورى بنسبه تفوق ال95 % ثانيا هزيمه منافسه معنويا قبل نهائى كأس الملك ثالثا وهو تفوق شخصى لجوارديولا مره أخرى على مورينيو وهو ما سيسعى إليه جوارديولا بالذات..الفريق جاهز لتحقيق الفوز وهو مرشح لذلك فى ظل ثبات مستوى نجومه إلى حد كبير ووجود دكه بدلاء جاهزه دائما.
التوقع الشخصى:من يسجل أولا لن يخسر.

أحمد عبده، معلق في قناتا الشارقة الرياضية و النيل الرياضية

أحمد عبده

كلاسيكو إسبانيا الكبير. يأتى هذا اللقاء بين الفريقين وهما على بعد أمتار قليله من نهاية الموسم الكروي. هذة الأمتار التى تحدد من يجنى تعب وشقاء الموسم. البارسا ضمن إلى حد كبير بطولة الدورى أما الريال بقيادة مورينيو يطمح فى ان يرد الدين للخساره بخماسيه فى الكامب نو. مورينيو لا ينسى أبدا هذا وبالتالى المباريات القادمه بين الفريقين ستكون ثأريه وبصفه خاصه لقائى نصف نهائى دورى الأبطال ونهائى كأس الملك.
الأفضليه للبارسا وأترك بعض الإحتمالات لحماس وروح جوزيه مورينيو وكريستيانو رونالدو أما ميسي فسيكون على موعد مع التاريخ بإحراز أكبر عدد من الأهداف فى موسم واحد وهو أيضا هداف لقاءات الفريقين من اللاعبين الحاليين فى الفريقين برصيد 7 أهداف.

حازم طيارة، إعلامي في الجزيرة

أتوقع أن التعادل السلبي سيحكم المباراة التي ستكون بعيدة عن المتعة.

أيوب الحديثي، إعلامي في قناة بغداد

أتوقع أن يكون لقاءً ممتعاً سيشهد حنكة المدرب مورينهو لتفادي كارثة كلاسيكو الذهاب.
الرابط المختصر: