الجامعة العربية ترحب بجهود مصر لاستئناف المفاوضات غير المباشرة

تلفزيون الفجر الجديد – رحبت جامعة الدول العربية بالجهود المصرية المبذولة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية السفير محمد صبيح في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي يقوم بجهود مستمرة لدعم الجهود المصرية لتثبيت وقف إطلاق النار ودعم الموقف الفلسطيني.

وأضاف: هناك صعوبات بالغة ناجمة عن الموقف الاسرائيلي الذي لا يريد أن يتقدم باتجاه السلام على الاطلاق، ويضع العراقيل أمام التحرك الفلسطيني في أي مفاوضات، مشيرا إلى أن المشاكل الموجودة بالداخل الاسرائيلي تلقي بظلالها على الموقف الإسرائيلي .

وأوضح أن موقف الجامعة العربية واضح في هذا الشأن وهو ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة كاملا وإعادة الإعمار، لافتا إلى ضرورة التوصل لتثبيت دائم لوقف اطلاق النار في غزة، حيث قامت مصر والنرويج بتوجيه الدعوات الخاصة بمؤتمر المانحين لإعادة إعمار غزة المقرر في 12 تشرين أول المقبل بالقاهرة.

وقال صبيح: إن الوفد الفلسطيني المشارك في المفاوضات وفد موحد ومشكل من جميع الفصائل الفلسطينية وقام بدوره بكفاءة عالية خلال الفترة الماضية، موضحا ان المناوشات والمناكفات الحزبية الضيقة لا مكان لها كونها تنعكس سلبا على المفاوضات ولا يجوز ان تكون بهذه الحدة وفي هذا التوقيت .

وشدد على أن الجانب الفلسطيني ذهب للأمم المتحدة لانتزاع حقوقه بطريقة واضحة وبالتالي لابد ان يكون الموقف منسجما وتكون الخلافات داخلية وليس لتحقيق مكاسب حزبية، مشددا على أن كل المكاسب الحزبية ستفشل اذا لم يكن هناك مكسب للشعب الفلسطيني.