غواصة “دولفين” الألمانية تصل إسرائيل الثلاثاء

تلفزيون الفجر الجديد- تصل إلى إسرائيل، في وقت لاحق الثلاثاء، غواصة (دولفين) الألمانية الرابعة، التي أطلقت عليها تل أبيب اسم (تنين).

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إنه “على بعد 500 كيلومتر من شواطئ البلاد، استقبل رئيس أركان جيش الدفاع، بيني غانتس الإثنين، غواصة تنين الجديدة، وهي في طريقها إلى ميناء حيفا (شمال) قادمة من ألمانيا”، مشيرة إلى أن الغواصة ستصل إلى الميناء في وقت لاحق الثلاثاء.

وكانت إسرائيل تسلمت الغواصة (دولفين) من سلاح البحرية الألماني عام 2012، إلا أنها  ظلت في عهدة البحرية الألمانية حتى استكمال التعديلات الإسرائيلية والتدريبات اللازمة عليها.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي على الغواصة اسم (تنين) ويبلغ طولها 68 متراً، وتعد الأكثر تطوراً مقارنة بالغواصات الثلاث التي تسلمتها إسرائيل من ألمانيا بين عامي 1998 و2001 ، وتستطيع الغواصة الرابعة حمل صواريخ ذات رؤوس نووية، حسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وتتميز الغواصة الرابعة أيضاً، بقدرتها على البقاء تحت الماء مدة أسبوعين، وتستطيع الاختفاء دون تتبع من أجهزة الرصد المتطورة.

كما تعد الغواصات من نوع (دولفين)، من أهم الغواصات على مستوى العالم لتمتعها بقدرات عسكرية مختلفة كإطلاق صواريخ بعيدة المدى.