الأردن يؤكد مشاركته في الغارات ضد “داعش” بسوريا

تلفزيون الفجر الجديد– أعلن الأردن، صباح الثلاثاء، مشاركته في الغارات التي تشنها الولايات المتحدة الأمريكية ودول “حليفة” ضد تنظيم “داعش” بسوريا.

جاء ذلك على لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، متحدثاً مع وكالة الأناضول.

وقال المومني إن “الأردن يشارك حالياً في الغارات الجوية التي انطلقت منذ نحو ساعتين على عدد من أهداف تنظيم داعش في سوريا”.

وأضاف المومني أن بلاده “انضمت إلى الائتلاف الدولي الهادف إلى وقف زحف تنظيم داعش، ولن تسمح له (التنظيم) بتدنيس الأراضي الأردنية، وستعمل على المبادرة باتخاذ ما يلزم لحفظ أمن وسلامة أراضيها”.

وفي تصريحات لوزير الداخلية الأردني، حسين المجالي، نقلتها قنوات التلفزة المحلية اليوم، قال فيها إن بلاده “هي أولى بمحاربة التطرف، وسوف تحارب المد الظلامي بكل ما أوتيت من قوة”.

وأضاف المجالي “محاربة التنظيمات الإرهابية هي حربنا قبل الآخرين”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، أعلنت أن الجيش الأمريكي وقوات الدول الحليفة، بدأوا في تنفيذ “عملية عسكرية ضد إرهابيي داعش في سوريا باستخدام طائرات مقاتلة، وأخرى قاذفات قنابل، وصواريخ توماهوك الأرضية الهجومية”.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين أمريكيين لم تحدد هويتهم، أسماء خمسة دول عربية تشترك مع الولايات المتحدة في الغارات الجوية التي بدأت حوالي الساعة 8:30 مساءا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، (12:30 تغ ما يوافق 3:30 فجر الثلاثاء بتوقيت سوريا) وهي البحرين، وقطر، والسعودية، والأردن، والإمارات العربية”.