الشبكة السورية: مقتل 24 مدنياً في قصف قوات التحالف الدولي ضد داعش

تلفزيون الفجر الجديد-  قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، إن 24 مدنيا قضوا في البلاد أمس الثلاثاء، في حصيلة اليوم الأول من عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وفي تقرير صدر عن الشبكة الأربعاء، وصل الأناضول نسخة منه، أكدت أنها وثقت مقتل ما لا يقل عن 24 مدنياً، جراء الغارات، من بينهم 5 أطفال، و5 نساء، في عدد من المناطق.

وأضافت الشبكة أن معظم القتلى سقطوا في محافظة إدلب، حيث قتل 12 مدنيا، فيما قتل في دير الزور 6 مدنيين، وكذلك الأمر في المناطق المستهدفة بمحافظة حلب، حيث قتل 6 مدنيين آخرين.

من جانب آخر، وثقت الشبكة قتل قوات النظام السوري، والميليشيات المتحالفة معه، ما لا يقل عن 28 مدنيا، من بينهم 4 أطفال، وامرأتين، و8 أشخاص قتلوا تحت تعذيب القوى الأمنية.

وتوزع القتلى المدنيون، الذي سقطوا على يد قوات النظام، على مختلف المناطق، حيت قتل في دمشق وريفها 17 مدنيا، وفي إدلب 7 مدنيين، فيما قتل في دير الزور 4 مدنيين، كما قتل مدنيان في كل من حلب ودرعا.

وقد بدأت الولايات المتحدة ودول أعضاء في التحالف الدولي فجر الثلاثاء، شن هجمات على تنظيم (داعش) في سوريا، وأعلنت كل من الأردن الإمارات والبحرين والسعودية مشاركتها في الضربات الجوية ضد أهداف التنظيم.

وفي تصريح مكتوب لها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جنيفر ساكي، الثلاثاء، إن بلادها حذرت النظام السوري من الاشتباك مع الطيران الأمريكي إذا ما قام بمطاردة داعش داخل الأراضي السورية.