ريال مدريد والأونروا يوقعان اتفاقية لإنشاء 8 مدارس في فلسطين

تم الاعلان اليوم في مدريد عن قرب افتتاح ثمان مدارس اكاديمية لريال مدريد في الضفة الغربية وقطاع غزة وذلك بالتنسيق مع الامم المتحدة والمفوض العام لها لتشغيل اللاجئين الفلسطينين السيد فيليبو غراندي . الاتفاق تم لبناء ثمان مدارس اكاديمية قادرة على استيعاب اكثر من 10,000 الاف طفل .

هذا وتم توقيع الاتفاقية في استاد السانتياغو بيرنابيو بحضور بيريز وغراندي ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ريال مدريد والمدير التنفيدي للانروا الاسبانية في مدريد .

وقال بيريز " لدينا علاقة جيدة مع الشعب الفلسطيني وحبهم للرياضة ما دفعنا اولا لنقوم بمثل هكذا خطوة , فريال مدريد بنت تاريخها عبر هذه القيم باعتبارها السلوك المثالي . يجب علينا ان نرد الدعم الذي تلقيناه من جماهيرنا بافضل طريقة ممكنة في منطقة رائعة من الضفة الغربية وقطاع غزة , يجب علينا ان نساعد فنحن نعرف ان هذه اوقات صعبة جدا ولا يمكننا بكل بساطة ان نشيح بنظرنا عنهم . انه شرف ومصدر فخر لنا ان نتواجد في فلسطين فريال مدريد تحلم بالسلام هناك ".

وقال السيد غراندي " ان تعليم الاجيال الجديدة والتي تمثل المستقبل هي العلاقة الاساسية التي يمكن من خلالها تعزيز السلام في الشرق الاوسط . وبالاقتراب من 700 مدرسة موجودة في الشرق الاوسط فان الاونروا يجعل من هذه النقطة المميزة انطلاقة لنقل نوعية التعليم لجميع اللاجئين الاطفال . وذلك من اجل دفعهم للتعرف على مبادئ التسامح والمساواة والتعاون بين الاونروا ومؤسسة ريال مدريد سيعزز هذه الامور  " .