ميسي يجلد 23 فريقاً .. وميلان الضحية الأكبر

تلفزيون الفجر الجديد-  احتفل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني أمس بمعادلة الرقم القياسي للنجم الإسباني راؤول جونزاليس، وتقاسم معه صدارة الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 71 هدفًا، بهدفيه في مرمى أياكس أمستردام الهولندي في الجولة الرابعة من دوري المجموعات.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أعدت ملفاً عامراً بالإحصائيات عن النجم الأرجنتيني، حيث أشارت إلى ان ميسي سجل أهدافه الأوروبية في مرمى 23 فريقاً، وكان إيه سي ميلان الإيطالي الضحية الأكبر حيث لدغه البرغوث 8 مرات، يليه أياكس أمسترادم، آرسنال، باير ليفركوزن 6 أهداف، وسجل ميسي 4 أهداف في مرمى كل من سبارتاك موسكو وباناثنياكوس.

كما سجل 3 أهداف في مرمى كل من أولمبيك ليون، شاختار دونتسيك، كوبنهاجن، فيكتوريا بلزن، وهدفين في شباك شتوتجارت، بازل، بايرن ميونيخ، مانشستر يونايتد، دينامو كييف، ريال مدريد، باتي بوريسوف، باريس سان جيرمان، مانشستر سيتي، وهدف وحيد في مرمى فيردر بريمن، سيلتيك، رينجرز، وسبورتنج لشبونة.

وفي إحصائية أخرى، سجل ميسي هدفاً واحداً في 26 مباراة، وهدفين في 15 مباراة، وهاتريك مرتين، وسوبر هاتريك مرة، وخمسة أهداف في مباراة واحدة مرة، وبالنسبة لأجزاء الملعب، سجل النجم الأرجنتيني 50 هدفاً من داخل منطقة الجزاء، و11 هدفاً من خارج المنطقة، و8 أهداف من ركلات جزاء، وهدفين من ركلات حرة.

وفي إحصائية مغايرة، أحرز "أيقونة" البارسا 40 هدفاً في مرحلة المجموعات، و18 هدفاً في دور ال16، و9 أهداف في دور الثمانية، وهدفين في الدور قبل النهائي، ومثلهما في المباراة النهائية عامي 2009 و2011.

أما بالنسبة لأوقات المباراة، فقد هز ميسي شباك منافسي برشلونة في دوري الأبطال 6 مرات في أول ربع ساعة، و12 هدفاً بين الدقيقتين 16 و30، و19 هدفاً في آخر ربع ساعة من الشوط الأول، و9 أهداف في أول 15 دقيقة من الشوط الثاني، و8 أهداف بين الدقيقتين 61 و75، إضافة إلى 17 هدفاً في ربع ساعة الأخير من اللقاء.

الرابط المختصر: