لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

10 لاعبين لم يصدق أحد أنهم سيأتون إلى ريال مدريد



تلفزيون الفجر الجديد- من كان يصدق أن يدفع ريال مدريد 100 مليون يورو من أجل لاعب واحد؟، أو أن يقنع آخر لمس النجوم مع برشلونة بالتخلي عن قميص البلوجرانا وارتداء الميرينجي.؟

أحيانا يكون المال هي السبيل إلى حل كل المشاكل، ولكن في أحيان أخرى حتى المال لا ينفع وإنما العقل والذكاء.

النادي الملكي اتخذ قرارات جريئة ودفع أموال طائلة فكان على حق، ولكنه ايضا اتخذ قرارات خاطئة بالكامل ودفع ثمنها باهضا.. هذا التقرير يلقي الضوء على لاعبين جلبهم ريال مدريد رغما أن أحدا لم يصدق أنه سيفعل:

1- لويس فيجو


لاعب الغريم الأزلي والذي صنع المجد لنفسه مع برشلونة وأصبح معشوق الجماهير الكتالوني في زمن قياسي ، البرتغالي لويس فيجو لم يكن أحد يصدق أن ريال مدريد يستطيع اقناعه بخلغ قميص البلوجرانا وارتداء القميص العدو الميرينجي.

لكن بيريز فعلها العام 2000 ونجح في اقناع فيجو "الخائن" من وجهة نظر جمهور برشلونة بالانتقال للعاصمة مدريد وقد دفع الملكي وقتها 37 ميلون جنيه استرليني.

2- جوليان فوبير


هو نفسه لم يكن مصدقا لما حدث معه.. صرح قائلا: "في بداية الأمر كنت أعتقد أنها مزحة، بعدها تأكدت من الخبر، كانت صدمة لي أن ريال مدريد طلب التعاقد معي". جوليات فوبير في يناير 2009.

لاعب الجناح الأيمن الفرنسي والذي كان لاعبا مغمورا في الدوري الانجليزي وجد نفسه فجأة في ريال مدريد ولكنه لم يشارك سوى في مباراتين، ليقرر النادي الملكي التخلي عنه مع نهاية الموسم، وقد دفع فيه مبلغ مليون ونصف المليون جنيه.

3- سافيولا

المهاجم الارجنتيني الذي كان يعتقد الجميع أنه خليفة مارادونا لم يصب نجاحا مع برشلونة الذي دفع فيه مبلغا طائلا ثم تخلى عنه بعد 5 مواسم فذهب إلى موناكو واشبيلية على سبيل الإعارة دون أن يترك اثرا طيبا.

الجمع شعر بالصدمة لأن ريال مدريد قرر التعاقد معه في الموسم 2007 حيث قضى عامين مع النادي الملكي ولم يسجل سوى 5 أهداف ليذهب في صيف 2009 إلى بنفيكا.

4- ييرزي دوديك


ليس غريبا أن يتعاقد أي فريق مع حارس احتياط، ولكن أحدا لم يتوقع أن يقوم ريال مدريد بالتعاقد مع حارس ليفربول الثاني دوديك والذي أمضى على مقاعد البدلاء 6 مواسم كاملة.

ولم يتمكن دوديك من منافسة كاسياس على مقعد الحارس الاساسي طوال فترة بقائه في الملكي من 2007 ولغاية 2011.. ولكنه غادر بطريقة رائعة واحتفالة ملكية ستبقى في ذاكرته طويلا.

5- توماس جرافيسين


كان لاعب الوسط الدنماركي جرافيسين يعيش بنعيم في تشكيلة مويس مع ايفرتون الانجليزي، غير أنه وعندما احتفل بعيد ميلاده الـ29 في شتاء 2005 جاء الهاتف من ريال مدريد فركب صليع الرأس قطار مدريد دون تفكير.

سنة ونصف قضاها الدنماركي في ريال مدريد مقابل 2 ونصف ميلون جنيه ولم يقنع اسلوبه أحد حتى غادر في صيف 2006 إلى سلتيك مقابل مليونين، وقد كانت تجربة لم يصدقها هو نفسه إلى يومنا هذا.

6- جوناثان وودجيت

9 مباريات خاضها مع الفريق الملكي في 3 مواسم (2004-2007) لم يلاحظه أحد، ولكن مع ذلك يروي قصة انتقاله من نيوكاسل إلى ريال مدريد على أنها حلم وليس حقيقة.

المدافع الانجليزي دخل من الباب العريض للنادي الملكي وخرج من نافذة سلم الحريق معارا إلى ميدلزبره ثم انتقل بشكل دائم، لتبدأ وتنتهي قصة دون أن يقرأها أحد.

7- جيمس رودريجز


لم يصدق أحد بأن ريال مدريد مستعد لدفع 80 مليون يورو من أجل التعاقد مع لاعب شاب عديم الخبرة فقط لأنه سجل 6 أهداف في كاس العالم، وتحدث الجميع عن سفاهة وسذاجة قرار ناديه موناكو التمسك بهذا الرقم المالي الكبير.

لكن ريال مدريد تحت قيادة بيريز مستعد دائما لفعل كل ما لا يصدق، وما هي إلا أيام حتى تم تقديم جيمس رودريجز رسميا في سنتياجو بيرنابيو، والآن وبعد شهرين وأكثر على انطلاق الدوري الاسباني، تبين أن النادي الملكي كان على حق في كل جنيه دفعه نظير هذا الشاب الموهوب.

8- مايكل اوين

"اريد أن اشكر كل من منحني الفرصة لاتداء قميص أفضل فريق في العالم" مايكل اوين في اغسطس 2004.

لم يكن يصدق اوين أن فريقا يضم البرازيلي رونالدو والاسباني راؤول ومعهما موريانتس وفيجو وزيدان وبقية نجوم فريق الأحلام، هو بحاجة لمهاجم جديد، حتى أن وسائل الإعلام وجهت سهام النقد للنادي الملكي بسبب هذا القرار، حيث كانت تطالب بيريز بالتعاقد مع قلب دفاع.

بعد موسم واحد فقط تبين أن بيريز لم يكن صائبا هذه المرة وكان عليه فعلا توفير 8 ملايين جنيه ليس لان اوين مهاجم ضعيف، بل بالعكس، ولكن لأنه لم الملكي لم يكن بحاجته ابدا.

9- البرازيلي رونالدو


بعد سنوات طويلة من المفاوضات لم يكن احد مقتنع بأن انتر ميلان الذي عانى كثيرا من اصابات مهاجمه البرازيلي الأول حتى شفي تماما وأحرز لقب الهداف في كاس العالم 2002، مستعد للتخلي عنه.

الفريق الايطالي رفض 20 مليون يورو ثم 30 ، ولكنه لم يستطع مقاومة الرقم 40 ليقرر بعد المونديال التخلي عن الظاهرة وهو في أفضل فترات حياته، رونالدو الذي لعب للغريمين المباشرين في هولندا واسبانيا وايطاليا، فعل كل شي مع النادي الملكي ولكنه لم يتمكن من الفوز بلقب الشامبيونز ليج.

10- غاريث بيل

هل يدفع ريال مدريد 100 مليون يورو مقابل الجناح الويلزي.. هذا جنون، لم يصدق أحد أن غاريث بيل سيصبح أغلى لاعب في العالم وحتى على حساب كريستيانو رونالدو، ولكن ريال مدريد فعلها.

غاريث بيل ينتقل من توتنهام إلى ريال مدريد فيسجل هدف الفوز في نهائي كأس الملك ثم يسجل في نهائي دوري أبطال اوروبا.. والكل يقول في مدريد أن الـ100 مليون عادت كاملة، والآن ما على بيريز سوى جني الأرباح.

الرابط المختصر: