لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أصالة تنظم ورشة عمل بعنوان “من حقي أن أرث”



تلفزيون الفجر الجديد – نظمت الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال "أصالة" ورشة عمل بعنوان "من حقي أن أرث"  وذلك تحت رعاية محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل بحضور ومشاركة عدد من المؤسسات الأهلية والرسمية في المحافظة.

وأكد سامر خضير مسؤول الإعلام والضغط والمناصرة في "أصالة" أن الجمعية انطلقت بخطة جديدة في كافة المحافظات لتوعية المرأة لحقها في الميراث كما هي في القرآن الكريم وبالشكل الذي يكفلها لها القانون الفلسطيني، لتعرف ما لها وما عليها من حقوق وواجبات، مشيرا إلى أن هذه المعلومات ليست جديدة وإنما يجب أن تصل للمجتمع بكافة تفاصيلها.

من جانبه أكد د. كميل أن المرأة لها مكانة كبيرة في المجتمع فهي نصف المجتمع ومربية النصف الآخر وهي التي ناضلت وقادت وكانت وما زالت رائدة في العمل الفدائي وغيرها في المجالات ،منوها بضرورة أن تأخذ المرأة حقها في كافة النواحي  ومنها حقها في الميراث لتحقيق التنمية في كافة المستويات في المجتمع الفلسطيني، مؤكدا أن الإسلام أعطى المرأة الحق في ذلك وهذا يتطلب مزيدا من التوعية لدى المواطنين من خلال خطباء المساجد  ووسائل الإعلام  ومزيدا من اللقاءات وورش العمل  المختلفة.

إلى ذلك شكر رئيس الغرفة التجارية حسن القيسي الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال "أصالة" على التعاون المشترك  في عقد هذه الورشة التي تهدف إلى توعية المواطنين فيما يخص حقوق المرأة وعلى رأسها حقها في الميراث وضرورة الحفاظ على هذا الحق.

وقدم الشيخ محمود العبوشي قاضي المحكمة الشرعية في المحافظة شرحا عن الميراث وأركانه وأسبابه وشروطه مؤكدا أن الإسلام كرّم المرأة وحفظ حقوقها، مشيرا إلى وجود 3 قوانين للأحوال الشخصية في فلسطين، مناشدا  الرئيس محمود عباس ومن خلال المحافظ بضرورة اعتماد المسودة الفلسطينية التي تكفل مزيدا من الحقوق للمرأة وترفع من شانها.


 

الرابط المختصر: