صحيفة: مورينيو ملزم بدفع 20 مليون يورو للريال اذا ما رحل في يونيو

سيتوجب على المدير الفني البرتغالي لفريق ريال مدريد، جوزيه مورينيو دفع 20 مليون يورو للنادي الإسباني اذا ما قرر الرحيل عنه في يونيو كما أشيع مؤخرا.

وقالت صحيفة (أس) الرياضية الإسبانية اليوم أن كلا الطرفين وقع في العقد على أن تكون قيمة مبلغ التعويض عن كل موسم يتم انتقاصه من الفترة الأصلية من التعاقد، وهي أربعة مواسم، 10 ملايين يورو.

وحال رحيل مورينيو عن الريال في يونيو 2012 سيكون هذا قبل موسمين من انتهاء فترة التعاقد مما يلزم المدرب بدفع 20 مليون يورو، كما قالت الجريدة.

وأوضحت الجريدة أن ريال مدريد قرر وضع هذا البند في التعاقد نظرا لسوابق مورينيو مع بورتو وبنفيكا وتشيلسي وإنتر، وكلها أندية تركها المدرب حينما واتته الرغبة.

وتوقعت الجريدة أنه من المتوقع اذا ما جاء بالفعل قرار انهاء التعاقد نهاية الموسم الجاري التوصل لاتفاق ودي بين الطرفين لخفض قيمة المبلغ.

وكانت تقارير اخبارية ذكرت الاثنين أن مورينيو يفكر في الرحيل خلال يونيو/حزيران بسبب "عداء الصحافة له" والتوترات التي حدثت بينه والجماهير، وبينه ولاعبي الفريق، بعد الهزيمة الأخيرة والثالثة هذا الموسم على يد غريمه برشلونة، في ذهاب دور الثمانية بكأس الملك 1-2 في ملعبه سانتياجو برنابيو.

وأفادت صحيفة (أس) بأن الرغبة زادت لدى مورينيو بسبب صافرات الاستهجان التي وجهتها ضده جماهير الريال في نهاية مباراة أثلتيك والتي فاز بها الملكي 4-1، والتي تعد الأولى له في ملاعب الكرة .