في مباراة الليلة : قاهر البرسا يريد رد الهزيمة لمدريد

يلتقي اليوم خيتافي وريال مدريد في ديربي مدريد المصغر ضمن الأسبوع الثاني و العشرين من الليجا الاسباني في المباراة التي ستقام على ملعب كولسيوم ألفونسو بيريز.

وكانت مباراة الذهاب و التي أقيمت على ملعب السنتياجو بيرنابيو قد انتهت بفوز الفريق الملكي بأربعة أهداف مقابل هدفين أحرز أهداف ريال مدريد كريم بنزيما هدفين و كريستيانو رونالدو و هيجواين أما هدفي خيتافي أحرزهما نيكولاس فيدور ميكو.

تذكير سريع بأحداث مباراة الدور الأول:

جاءت هذه المباراة مثيرة للغاية كعادة مباريات الديربي و افتتح ريال مدريد النتيجة بهدف رائع للفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة الرابعة عشر بعد استلامه الكرة في منطقة الجزاء إثر هجمة محكمة قادها مارسيلو من الجهة اليسرى عبر سلسة من التمريرات.

وقبل نهاية الشوط الأول نجح خيتافي في تسجيل هدفه الأول في المباراة عن طريق الفنزويلي ميكو بعد انفراده بحارس ريال مدريد إيكر كاسياس في الدقيقة التاسعة و الثلاثين في لقطة يتحمل فيها الدفاع المدريدي كامل المسؤولية بعد فشله في تنفيذ مصيدة التسلل .

وفي الشوط الثاني فاجأ حكم المباراة الجميع بعد احتسابه ركلة جزاء على الرغم من سقوط كرستيانو رونالدو خارج منطقة الجزاء و هي الفرصة التي منحت للبرتغالي فرصة تسجيل هدفه الأول في اللقاء و منح التقدم لريال مدريد مجددًا في الدقيقة الستين وبمناسبة هذه اللعبة فقد علق حينها مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو عقب اللقاء و أكد أن ركلة الجزاء غير صحيحة ، لكن رونالدو لم يكن يمثل عكس لاعبين آخرين .

وعاد كريم بنزيما من جديد وتمكن من تسجيل الهدف الثالث بعد مرور ثمان دقائق عن الهدف الثاني ، ولكن ميكود رد من جديد و أحرز الهف الثاني لخيتافي قبل أن يحرز هيجواين الهدف الرابع وهدف الاطمئنان قبل نهاية المباراة.

تقديم للمباراة:

يدخل خيتافي هذه المباراة بحالة معنوية مرتفعة جدًا وذلك عقب فوزه في آخر مباراتين خارج أرضه على كل من راسينج سانتندير و ليفانتي.

يتميز خيتافي بأنه قوي جدًا على ملعبه ولا ننسى أنه الفريق الوحيد حتى الآن الذي تمكن من هزيمة حامل لقب الليجا وبطل العالم وأوروبا برشلونة بهدف مقابل لاشيء من توقيع خوان فاليرا في الأسبوع الرابع عشر، ويسعى لرد هزيمة الدور الأول بالفوز على ريال مدريد في هذه المباراة.

أبرز اللاعبين في صفوف خيتافي:

نيكولاس فيدور ميكو محرز هدفي لقاء الذهاب يعد من أفضل لاعبي الفريق المدريدي ويقدم موسمًا رائعًا.. يوجد أيضًا دييجو كاسترو القادم هذا الموسم من صفوف سبورتينج خيخون ويعد مكسبًا كبيرًا في منتصف ميدان خيتافي ويملك قدم يمنى قوية جدًا حيث تمكن من إحراز أربع أهدف من تسديدات قوية من خارج منطقة الجزاء.

أما ريال مدريد فإذا كان خيتافي سيدخل المباراة بمعنويات مرتفعة فإن الفريق الملكي سيدخل المباراة بمهنويات لا تقل عن معنويات خيتافي وذلك بعد تحليقه منفردًا بصدارة الليجا وبفارق سبع نقاط عن غريمه الأزلي برشلونة.

ريال مدريد سيدخل هذه المباراة بحثًا عن الثلاث نقاط ليواصل تربعه وتفوقه على صدارة الليجا خصوصًا أنه الحصول على اللقب بات الهدف الأول لجماهير ريال مدريد بعد الخروج من الكأس الاسبانية دون أن ننسى أيضًا سعي الفريق الملكي في تحقيق دوري أبطال أوروبا ، لكن يعزم المرينجي الظفر بلقب الليجا هذا الموسم بعد غياب ثلاث مواسم عن خزائن النادي.

أبرز اللاعبين في صفوف ريال مدريد:

كريستيانو رنالدو هداف الليجا برصيد برصيد 24 هدف ويعتبر اللاعب صاحب القميص رقم 7 هو نجم الفريق والذي شارك في جميع مباريات ريال مدريد ويقدم مردودًا طيبًا رغم بعض التعثر بعد الهجوم عليه عقب مباراة كلاسيكو الدوري .. لاعب آخر وهو مسعود أوزيل العقل المفكر للفريق الملكي بلمساته السحرية والمهارة الكبيرة التي يمتلكها عاد لمستواه الطبيعي في آخر مباراتين بعد أن هبط مستواه بشدة لكن الدولي الألماني عاد من جديد وقدم أداءً رائعًا للغاية أمام برشلونة في الكأس و ريال سرقسطة الأسبوع الماضي في الليجا.

الغيابات:

يغيب عن خيتافي كل من ألبرتو لوبو مدافع الفريق بعد أن تعرض للطرد في المباراة الماضية أمام ليفانتي .ويغيب لإصابة بيدرو ليون ،رافا و ميتشل

أمام من صفوف ريال مدريد يغيب كل من سامي خضيرة، مارسيلو و أنخيل دي ماريا وذلك لإصابات مختلفة.