لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ريال مدريد يسحق سانتاندير.. ويحلق منفردًا في صدارة الليجا



وسع نادي ريال مدريد الفارق الذي يفصله في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم أمام غريمه التاريخي برشلونة إلى 13 نقطة، بعد فوزه الساحق على ضيفه راسينج سانتاندير بأربعة أهداف نظيفة، اليوم السبت، في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة. ورفع ريال مدريد رصيده إلى 61 نقطة بفارق 13 نقطة أمام برشلونة الذي يلتقي، الأحد، مع ضيفه بلنسية.

وبعد مرور ست دقائق فقط من بداية المباراة تقدم الجناح البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو بهدف لريال مدريد، بعد أن تلقى تمريرة رائعة من البرازيلي كاكا.

ورفع رونالدو رصيده في صدارة الدوري الإسباني إلى 28 هدفًا بفارق خمس أهداف أمام الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة، ليقترب رونالدو من الفوز بلقب هداف الليجا للموسم الثاني على التوالي.

وتعرضت أحلام سانتاندير في إدراك التعادل لضربة قوية في الدقيقة 39 حين حصل مدافعه دومينجو سيزما، ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين.

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول أضاف كريم بنزيمة الهدف الثاني للنادي الملكي إثر تمريرة متقنة من تشابي الونسو.

ومع بداية الشوط الثاني واصل ريال مدريد هجومه الضاري لإضافة مزيد من الأهداف، لكنه انتظر حتى الدقيقة 73 حين أحرز صانع الألعاب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الهدف الثالث بتسديدة قوية.

وقبل دقيقة واحدة على نهاية المباراة استغل بنزيمة دربكة في دفاع سانتاندير وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء عانقت الشباك، ليعلن عن الهدف الثاني له والرابع لفريقه.

أهدر فريق اسبانيول فرصة الانفراد بالمركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني، وتعادل مع مضيفه خيتافي 1-1.

وتقدم الفارو فازكيز بهدف لإسبانيول في الدقيقة 66، بعدما استغل تمريرة هيكتور مورينو.

لكن بعد خمس دقائق فقط، أدرك خيتافي التعادل من ضربة جزاء حصل عليها الفريق نتيجة عرقلة المهاجم الفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو من قبل ثيفي بيفوما، ليحرز منها ميكو هدف التعادل للفريق.

وتلاشت آمال إسبانيول في انتزاع الفوز قبل عشر دقائق على النهاية، حين تعرض مدافع الفريق ارنستو جالان للطرد.

ورفع إسبانيول رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة أمام ليفانتي الذي بمقدوره استعادة المركز الرابع عبر الفوز على ضيفه رايو فاليكانو يوم الأحد.

وعلى الجانب الآخر، رفع خيتافي رصيده إلى 28 نقطة في المركز الحادي عشر.

الرابط المختصر: