مجلس الوزراء المصري يقرر ايقاف الدوري لاجل غير مسمى

تلفزيون الفجر الجديد– قرر مجلس رئاسة الوزراء المصري وقف الدوري العام المصري لأجل غير مسمى، بعد احداث العنف التي جرت مساء امس بمحيط استاد الكلية الجوية، ومقتل ٢٢ فردا من مشجعي نادي الزمالك.

وترأس المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء اجتماعا طارئا ضم وزراء الداخلية والشباب ومحافظ القاهرة وتقرر بعدها وقف الدوري المصري لاجل غير مسمي وفتح تحقيق موسع في الحادث.

وحصلت اشتباكات بين أعضاء رابطة ألتراس وايت نايتس التابعة للزمالك مع قوات الأمن خارج الملعب، وأحرق المشجعون سيارة تابعة للشرطة، حسب فيديو نشرته قناة اليوم السابع.

واضطرت قوات الأمن لإدخال لاعبي الزمالك إلى الملعب بواسطة مدرعة، بعد تجمع رابطة مشجعي الزمالك حول الملعب بسبب منع حضورهم المباراة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية أن "مشجعي للزمالك أرادوا الدخول إلى المبارة وليس معهم تذاكر، وحاولوا اقتحام بوابات الإستاد بالقوة، ما دعا قوات الأمن إلى منعهم وعدم تعديهم على منشآت الملعب".

واستعان مسئولو الأمن بإحدى الطائرات للسيطرة على الاشتباكات بين أعضاء "الوايت نايتس" وقوات الأمن، ونجح الأخيرة فى السيطرة على الأمر وتفريق أعضاء رابطة مشجعى نادي الزمالك "وايت نايتس" وفتح الطريق المؤدى إلى ملعب الدفاع الجوي.