لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

انييستا يبحث عن دور البطولة على مسرح الكلاسيكو



للوهلة الأولى تبدو المواجهة بين قطبي الكلاسيكو اشبه ما تكون بصراع (ثلاثي الابعاد)، حيث تتسلط الاضواء على الثلاثي الهجومي لريال مدريد وبرشلونة، إلا أن بعض اللاعبين في كلا الفريقين ينتظر منهم أن يقدموا اضافة نوعية وتشكيل علامة فارقة في منتصف الملعب.

ولعل الاسباني اندريس انييستا لاعب وسط برشلونة اعتاد أن يكون (الجندي المجهول)، وصانع الانجازات مع النادي الكتلوني خلال السنوات الماضية، رغم أن البرغوث الارجنتيني ليونيل ميسي كان يخطف الاضواء نتيجة قدرته التهديفية وحسن ترجمته للفرص التي كانت تُصنع من انييستا وتشافي، الذي اصبح يؤدي دور (الكومبارس) في مسرح الاحداث.

انييستا .. أجمع الكثيرون في السابق على أحقيته في الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم وليس في أوروبا وحسب، لكن سوء حظه قاده لأن يكون في عصر انحسر فيه الصراع على الجوائز وتحطيم الأرقام القياسية بين الخصمين اللدودين، البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي.

وافتقد برشلونة لتحركات انييستا وتمريراته الحاسمة، وضل طريقه الى شباك الخصوم في الموسم الماضي، فتراجع أداء النادي الكتلوني قبل أن يستعيد برشلونة القمة من جديد.

ويشير السجل التاريخي الخاص باللاعب انييستا (30 عاما، 170 سم الطول، 65 كغم الوزن)، أنه شارك في نحو 750 مباراة مع برشلونة منها 30 مباراة في الكلاسيكو منذ العام 2002 وحتى العام 2014 منذ انضمامه لبرشلونة العام 1996، حيث خاض اول مباراة له في الدوري الاسباني لكرة القدم ضد فريق ريال مايوركا في الاسبوع 15 من الليغا تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان غال، وكان عمره آنذاك 18 عاما.

وتشير الارقام الى تراجع اداء انييستا مع النادي الكتلوني في الفترة الاخيرة، حيث شارك (الموسيقار) في 21 مباراة مع برشلونة بمختلف المسابقات (دوري أبطال أوروبا والدوري الاسباني وكأس ملك اسبانيا)، شارك خلالها في 1456 دقيقة لعب، وتم استبداله في 4 مباريات، وسجل 3 أهداف، وصنع 3 اهداف (اسيست).

وبلغت نسبة التسديد للهادئ انييستا مع برشلونة 1.1 تسديدة على المرمى، بينما وصل اجمالي نسبة تمريراته الناجحة الى 90.9% تمريرة ناجحة، ومع هذه الاحصائيات حصل لاعب وسط برشلونة على درجة 7.11 من 10.

هل يستطيع انييستا اثبات حضوره، ويستعيد دوره الذي امتاز به في السنوات الماضية وأن يكون كلمة السر لفريقه في الكلاسيكو؟ أم أنه سيترك الكلمة لبقية الرفاق ويكتفي بمعانقتهم إذا ما سجلوا اهدافا أو يواسيهم إذا ما اهتزت شباك فريقه ؟.

الرابط المختصر: