جولة .. اتلتيكو يضمن المقعد الاوروبي ويوفنتوس يبخر احلام نابولي

 نجا هامبورج مؤقتا من الهبوط في دوري الأضواء الالماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه لكن يجب عليه خوض جولة فاصلة مرة أخرى للحفاظ على مكانه بين الكبار بينما هبط هال سيني للدرجة الثانية في انجلترا.

وفيما يلي جولة بين أكبر بطولات الدوري في اوروبا هذا الأسبوع:
 

* انجلترا

هبط هال سيتي للدرجة الثانية بعد عامين في الدوري الممتاز بينما حافظ نيوكاسل يونايتد على مكانه بين الكبار في اليوم الأخير للمسابقة الأحد.

وتعادل هال بدون أهداف مع ضيفه مانشستر يونايتد بينما نجا نيوكاسل بفوزه 2-صفر على وست هام يونايتد بفضل هدفين من موسى سيسوكو وخوناس جوتيريز.

وبعد قليل من نهاية اللقاء أعلن وست هام انهاء ارتباطه بالمدرب سام الاراديس الذي ظل ل4 سنوات مع الفريق.

وتلقى ليفربول أسوأ هزيمة له منذ أبريل نيسان 1963 بعدما خسر 6-1 على ملعب ستوك سيتي بينما سجل ستيفن جيرارد هدف الفريق الوحيد في آخر ظهور له مع النادي الذي خاض معه أكثر من 700 مباراة خلال ما يزيد على 17 عاما.
 

* اسبانيا

ضمن اتلتيكو مدريد بطل الموسم الماضي الحصول على المركز الثالث والتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال اوروبا بعد تعادله بدون أهداف مع مضيفه غرناطة.

وحول فالنسيا تأخره مرتين ليفوز 3-2 على الميريا الذي هبط للدرجة للثانية ليحصل على المركز الرابع ويتأهل لتصفيات دوري الأبطال.

وفاز اشبيلية بطل الدوري الاوروبي 3-2 على ملعب ملقة ليحتل المركز الخامس فيما جاء فياريال في المركز السادس واتليتيك بيلباو في المركز السابع.

وسيخوض اشبيلية نهائي الدوري الاوروبي هذا الأسبوع وضمن عودته للمسابقة القارية الموسم المقبل مع فياريال وبيلباو.

وفاز ريال مدريد صاحب المركز الثاني على خيتافي 7-3 لينهي موسما مخيبا للآمال فشل فيه الفريق في الحصول على أي لقب كبير.

وهبط ايبار للدرجة الثانية رغم فوزه 3-صفر على ضيفه قرطبة الذي كان فقد مكانه بالفعل بين الكبار.
 

* المانيا

تغلب هامبورج بطل اوروبا السابق 2-صفر على شالكه لينجو من الهبوط المباشر لكنه سيخوض مواجهة فاصلة مع كارلسروهه للحفاظ على مكانه في دوري الأضواء.

وضمن اوجسبورج الحصول على المركز الخامس والتأهل للدوري الاوروبي الموسم المقبل مع بروسيا دورتموند وصيف بطل الدوري الموسم الماضي والذي فاز 3-2 على فيردر بريمن في آخر مباراة للمدرب يورغن كلوب أمام جماهير الفريق.

وأنهى البطل بايرن ميونيخ الموسم بالفوز 2-صفر على ماينتس عندما هز لاعب الوسط باستيان شفاينشتايجر الشباك في المباراة الرسمية رقم 500 مع الفريق.
 

* ايطاليا

تلاشت آمال نابولي صاحب المركز الرابع في التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل إلى حد كبير بعد هزيمته 3-1 على ملعب البطل يوفنتوس.

ومع تبقي جولة واحدة على النهاية يملك نابولي 63 نقطة بفارق ثلاث نقاط وراء لاتسيو صاحب المركز الثالث.

وضمن روما صاحب المركز الثاني برصيد 67 نقطة التأهل لتصفيات دوري الأبطال على الأقل قبل مواجهة جاره لاتسيو الاثنين.

وصعد لوكا توني الذي سيبلغ 38 عاما الثلاثاء لصدارة قائمة هدافي الدوري برصيد 21 هدفا بعدما هز الشباك مرتين ليقود فيرونا للتعادل 2-2 مع مضيفه بارما.
 

* فرنسا

تأهل موناكو لتصفيات دوري الأبطال الموسم المقبل بعد ضمان المركز الثالث بفوزه 1-صفر على مضيفه لوريان في الجولة الأخيرة من المسابقة المحلية.

وخرج موناكو من دور الثمانية في دوري الأبطال هذا الموسم وأنهى المسابقة في فرنسا برصيد 71 نقطة.

واحتفل البطل باريس سان جيرمان باللقب أمام جماهيره بعد فوزه 3-2 على ضفيه ستاد رانس.
 

* هولندا

سجل مارك اوت هدفين في الوقت الاضافي ليقود هيرنفين للاطاحة بفينوورد من الجولة الفاصلة على التأهل للدوري الاوروبي بعد التعادل 2-2.

وتفوق هيرنفين 3-2 في مجموع المباراتين وهي نفس النتيجة التي تغلب بها فيتيس ارنهيم على جفوله ليصعد الفريقان لنهائي الجولة الفاصلة للتصفيات.
 

* النمسا

واصل سالزبورج هيمنته في الفترة الأخيرة ليحرز لقب الدوري للمرة الثالثة في أربعة مواسم بعد فوزه 3-صفر على ضيفه فولفسبرجر.