لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

المكسيك تكتفي بالتعادل أمام بوليفيا في كوبا أمريكا



فرض المنتخب البوليفي تعادلا سلببيا على نظيره المكسيكي الجمعة، في لقاء جمع الفريقين بمدينة فينيا ديل مار، في مستهل مشوارهما بالمجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا 2015 لكرة القدم المقامة حاليا في تشيلي.



كان المنتخب المكسيكي هو الأكثر سيطرة على مجريات الأمور أغلب أوقات المباراة، رغم غياب أبرز نجومه عن البطولة لادخار جهودهم لبطولة الكأس الذهبية لاتحاد الكونكاكاف الشهر المقبل، لكن المنتخب البوليفي كان يسعى للخروج بنقطة من أولى مبارياته في البطولة وكان له ذلك.



وحصد كلا الفريقين نقطته الأولى في المجموعة الأولى، التي يتصدرها المنتخب التشيلي المضيف بثلاث نقاط، حصيلة فوزه في مباراة افتتاح البطولة الخميس بهدفين نظيفين على نظيره الإكوادوري متذيل الترتيب.



وستقام مباراتا الجولة الثانية يوم الاثنين المقبل، حيث تلعب تشيلي مع المكسيك والإكوادور مع بوليفيا.



كانت المكسيك هي الأنشط في بداية اللقاء، بفضل تحركات جناح تفينتي الهولندي خيسوس مانويل كورونا، لكن فريق (التري) فشل في تحويل تلك السيطرة إلى هجمات خطيرة.



باغت المنتخب البوليفي منافسه بأول فرصة خطيرة للتسجيل بهجمة من الجانب الأيسر أيضا، حيث أرسل مارتين سميدبرج عرضية استقبلها ريكاردو بيدرييل لكن كرته ارتدت من القائم الأيمن.



نال داني بيخارانو أول بطاقة صفراء في المباراة للخشونة (ق32) بعد تدخل عنيف بحق كورونا.



قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط، كادت بوليفيا أن تسجل للمرة الثانية، من تصويبة خاسماني كامبوس أبعدها الحارس خوسيه كورونا بصعوبة لأول ركنية للفريق، وقابل المدافع المتقدم أدريان ألدريتي العرضية من الضربة الركنية برأسه بجوار القائم الأيمن.



ظلت السيطرة مكسيكية مع بداية الشوط الثاني، لكن بملامح خطورة حيث أطلق كورونا بعد أن انتقل إلى الجانب الأيمن تصويبة بيمناه، مرت بجوار القائم الأيسر.



مع استمرار السيطرة المكسيكية، أجرى المدير الفني المكسيكي ميجل إيريرا تغييرين متتاليين بنزول راؤول خمينيز بدلا من إدواردو إيريرا ثم خافيير أكينو بدلا من القائد رافائيل ماركيز أملا في افتتاح التسجيل.



رد ماوريسيو سوريا مدرب بوليفيا بالدفع ببابلو اسكوبار بدلا من كامبوس، وتوقفت المباراة لثوان بعد اعتراضات كبيرة من جانب الفريق المكسيكي لعدم احتساب ركلة جزاء للبديل أكينو.



تجري المكسيك آخر تغييراتها بنزول لويس مونتيس بدلا من خوان كارلوس ميدينا، وترد بوليفيا بنزول مارفين بيخارانو بدلا من بيدرييل، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

الرابط المختصر: