سان جيرمان ومانشستر يونايتد يتوصلان لاتفاق بشأن دي ماريا

توصل ناديا باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم، إلى اتفاق يقضي بضم النادي الفرنسي للأرجنتيني أنخل دي ماريا لاعب النادي الإنجليزي، مقابل 63 مليون يورو فضلا عن متغيرات تعتمد على النتائج التي سيحققها اللاعب في نادي مدينة (النور)، بحسب تقارير صحفية.

وقالت صحيفة (ليكيب) الأحد: "توصل الناديان السبت، لاتفاق بشراء المواسم الأربعة المتبقية من عقد لاعب الوسط الأرجنتيني، البالغ من العمر 27 عاما، بقيمة 65 مليون يورو، فضلا عن المتغيرات".

ومن أجل الإعلان الرسمي عن إتمام الصفقة التي تتحدث وسائل الإعلام عنها منذ عدة أشهر، لم يعد يتبقى سوى "بعض التفاصيل" على الاتفاق بين الناديين فضلا عن توقيع اللاعب.

وأضافت الصحيفة: "هناك احتمالية كبيرة أن ينضم اللاعب إلى زملائه الجدد في نيوجيرسي (الأمريكية، حيث يعسكر بي إس جي استعدادا للموسم الجديد) في الأيام المقبلة، بل وربما في الساعات المقبلة"، مشيرة إلى وجود شكوك حول عدد المواسم التي سيوقعها اللاعب، الذي يحصل من (الشياطين الحمر) على ثمانية ملايين يورو صافية.

وقد يخضع دي ماريا، الذي سيصبح ثالث أرجنتيني في صفوف فريق العاصمة الفرنسية إلى جانب إزيكيل لافيتسي وخافيير باستوري، للفحص الطبي بالولايات المتحدة، كما فعل الأسبوع الماضي قلب الدفاع الفرنسي بنيامين ستامبولي.

كما كان بايرن ميونيخ مهتما بضم لاعب ريال مدريد السابق، الذي تعاقد معه مانشستر يونايتد في الموسم الماضي مقابل 75 مليون يورو، لكن عرض النادي الذي يدربه الإسباني بيب غوارديولا لم يرق لطموحات نظيره الإنجليزي.

وكان بيع اللاعب لناد إسباني خيارا مستبعدا عمليا، لأن يونايتد كان سيتعين عليه وقتها دفع 50 مليون يورو لريال مدريد.

وبحسب (ليكيب)، التي انحصرت حيرتها في إذا ما كان الأرجنتيني سيوقع للنادي الفرنسي حتى 2019 أم 2020، سيكون دي ماريا هو ثالث صفقات باريس سان جيرمان هذا الصيف بعد ستامباولي الوافد من توتنهام الإنجليزي، والحارس الألماني كيفن تراب من آينتراخت فرانكفورت.

وأوردت الصحيفة في نسختها الرقمية تصريحات لمدرب باريس سان جيرمان، لوران بلان، يقول فيها إن "النهاية باتت قريبة"، فيما يتعلق بجناح ريال مدريد السابق.

وقال بلان: "ليس لدي أنباء رسمية، آمل أن تكون لدي قريبا، باريس سان جيرمان يبحث عن لاعب هجومي، هل سيكون دي ماريا؟ آمل ذلك"، مذكرا بأن باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد سيلتقيان الأربعاء المقبل في مباراة ودية استعدادا للموسم الجديد.