بعثة الشجاعية تصل الخليل وسط استقبال رياضي حافل

تلفزيون الفجر الجديد- وصلت بعثة نادي اتحاد الشجاعية الاربعاء، مدينة الخليل، وسط استقبال شعبي ورياضي حافل اقيم على مدخل المدينة وصولا الى مقر اقامة الفريق وسط المدينة.

 

وكان عبد المجيد حجة، امين عام الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، وكفاح الشريف، رئيس نادي اهلي الخليل، بالاضافة الى عدد كبير من الشخصيات الرياضية والرسمية في المدينة، قد استقبلوا بعثة الشجاعية في فندق "ابو مازن" وسط المدينة، بحضور العشرات من المواطنين الذين قدموا من انحاء المحافظة للتعبير عن فرحتهم بوصول ابناء الشجاعية.

 

وسيخوض الشجاعية مباراة الاياب من نهائي كأس فلسطين، امام مضيفه اهلي الخليل، عند السابعة بتوقيت القدس المحتلة من الجمعة المقبل، على استاد الحسين بن علي بالخليل، من أجل التتويج ببطولة كأس دولة فلسطين للمرة الاولى منذ 15 عاما بلقاء بطلي المحافظات الشمالية والجنوبية للوطن.

 

واعرب حجة خلال المؤتمر الصحفي الذي اقيم للترحيب ببعثة الشجاعية عن سعادة اسرة كرة القدم الفلسطينية، وأسرة الاتحاد، بقدوم بعثة الشجاعية الى الضفة الغربية في خطوة هي الاولى منذ 15 عاما، مشيرا الى أن قدومهم يعتبر انتصارا جديدا للكرة الفلسطينية، جاء بعد جهود مضنية قام بها رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب، من خلال تدويل معاناة الرياضيين الفلسطينيين واشراك كافة الجهات الدولية الرياضية من أجل اجبار سلطات الاحتلال الاسرائيلي على اعطاء كل عناصر اللعبة في فلسطين كامل الحق في التنقل وخوض المسابقات الرسمية دون اية قيود او معيقات.

 

وأكد حجة على أن ذلك الانجاز الرياضي الذي رسم اتحاد كرة القدم معالمه، باصرار كبير من ادارة الناديين،  يأتي كتأكيد جديد على أن الرياضة الفلسطينية واحدة موحدة، كانت وستبقى بعيدة عن كل الاجندات الفصائلية والفئوية، وستبقى جامعة لكل اطياف الشعب الفلسطيني.

 

وقدم حجه الشكر والتقدير باسم اللواء الرجوب، لكافة الفعاليات والاندية والمؤسسة الامنية الفلسطينية، لجهودها الكبيرة في انجاح استقبال بعثة الشجاعية وتهيئة الظروف من اجل اقامة العرس الكروي الرياضي مساء الجمعة على استاد الحسين بن علي.

 

كما شدد حجة على ضرورة التزام الجميع بمعايير الاتحادين الاسيوي والدولي للعبة، من أجل الخروج بلقاء كروي مميز تظهر خلال الروح الرياضية واللعب النظيف بين اللاعبين المتنافسين.

 

من جهته رحب كفاح الشريف، ببعثة الشجاعية، على اراض مدينة الخليل، مقدما لهم باسمه واسم اسرة النادي الاهلي والاسرة الرياضية في مدينة الخليل، بالغ الشكر والعرفان، على الاستقبال الحافل لبعثة الاهلي في قطاع غزة الاسبوع الماضي، ضمن مباراة الذهاب من نهائي الكاس، معتبرا أن نجاح اللقاء هو الهدف الاسمى وأن النتيجة ستكون واحدة بين الفريقين نظرا لتاريخية اللقاء الذي يجمع بين شقي الوطن بعد انقطاع لسنوات طويلة.

 

بدوه حيا رئيس بعثة نادي الشجاعية، وعضو مجلس ادارة النادي، الاستاذ نايف الحطاب، اتحاد كرة القدم، وادرة نادي اهلي الخليل، والعشرات من أبناء مدينة الخليل الذين استقبلوا بعثة النادي بحفاوة بالغة، معتبرا أن فريقه يتواجد بين اهله واحبائه، ويشعر بالكرامة والعزة لنجاح الرياضة في ارغام سلطات الاحتلال بالسماح للناديين باللقاء بعد انقطاع قسري لعشرات السنين.

 

كما اعتبر الحطاب أن تواجد بعثة الشجاعية ما كان ليكون لولا الجهود الجبارة التي بذلها اللواء الرجوب، الذي اشاد بدوره المتواصل بالوقوف الى جانب البعثة من لحظة انطلاقها حتى وصولها الى ارض مدينة الخليل.