بالارقام .. غرناطة يأمل بوضع حد لنظافة شباك ريال مدريد

يواجه الفريق الأندلسي غرناطة مهمة صعبة عصر السبت تتمثل في وضع حد لشلال أهداف مضيفه ريال مدريد عندما يلتقي الفريقين على ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبعد تعادل سلبي مخيب في الجولة الأولى امام سبورتنج خيخون، سحق ريال مدريد بيتيس 5-صفر واسبانيول 6-صفر قبل أن يكتسح شاختار دونتسك الأوكراني برباعية نظيفة الثلاثاء في افتتاح دور المجموعات بدوري أبطال اوروبا.

نجم الفريق الملكي كريستيانو رونالدو سجل "هاتريك" أمام شاختار بعد 3 أيام فقط على إحراز خماسية تاريخية في مرمى اسبانيول، وهو عاقد العزم على مواصلة التهديف بغية تصدر لائحة هدافي ريال مدريد عبر تاريخه بكافة المسابقة والمسجل باسم راؤول غونزاليز (321 لرونالدو مقابل 323 لراؤول).

لكن ريال مدريد سيعاني من غيابات عديدة في المباراة أمام غرناطة بعد إصابة كل من القائد سيرجيو راموس والجناح الويلزي غاريث بايل أمام شاختار، وقد يلجأ المدرب رفاييل بينيتيز لإشراك اللاعب الكرواتي الجديد ماتيو كوفاسيتش كأساسي للمرة الاولى هذا الموسم.

ويريد ريال مدريد تحقيق انتصار جديد لتشديد الخناق على المتصدر برشلونة الذي جمع 9 نقاط في أول 3 مباريات له في الدوري.

وفيما يلي مجموعة من الأرقام والإحصائيات عن الفريقين قبل مباراتهما يوم السبت:

 – خسر ريال مدريد مباراة واحدة من أصل 21 مباراة على أرضه أمام غرناطة في الدوري الإسباني، حيث فاز 18 مرة وتعادل مرتين.

– حقق ريال مدريد الفوز 27 مرة وتعادل مرة واحدة دون أن يمنى بالهزيمة في آخر 28 مباراة له على أرضه في الدوري أمام فرق أندلسية.

– فاز غرناطة في آخر 3 مباريات له خارج دياره في الدوري الإسباني تحت لواء المدرب خوسيه رامون ساندوفال، وهي أفضل سلسلة انتصارات له بعيدا عن ملعبه في مسيرته بالمسابقة.

– حافظ ريال مدريد حتى هذه اللحظة من الموسم الحالي على شباكه نظيفة بعد مضي 3 جولات، علما بأن أفضل بداية له كانت في موسم 1975/1976 عندما بقي عصيا على الخسارة في أول 4 مباريات.

– إلى جانب مانشستر سيتي الإنجليزي، ريال مدريد هو واحد من فريقين فقط في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى لم تهتز شباكهما حتى هذه اللحظة من الموسم الحالي.

– سجل غرناطة في مرمى ريال مدريد أهدافا أكثر من أي فريق آخر في مسيرته بالدوري الإسباني (42 هدفا).

– يحتل غرناطة المركز الأول على لائحة أكثر الفرق التي ارتكبت مخالفات بحقها برصيد 59 مخالفة.

– سجل نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو 5 أهداف في المباراة الماضية امام اسبانيول، وهي المرة الثانية التي يسجل فيها خماسية في مباراة واحدة بالليغا، وشاءت الصدف أن تكون المرة الأولى في الجولة الرابعة من منافسات الموسم الماضي.

الرابط المختصر: