لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الحصاد: مانشستر سيتي يفقد سجله المثالي .. وبرشلونة يحقق العلامة الكاملة



فقد مانشستر سيتي المتصدر علامة النجاح الكاملة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، بهزيمته 2-1 على أرضه أمام وست هام يونايتد، بينما فاز كل من برشلونة وبروسيا دورتموند وانتر ميلان ليحافظوا على الصدارة.
 

* انجلترا:

مني مانشستر سيتي المتصدر بهزيمة مفاجئة 2-1 بملعبه أمام وست هام يونايتد وضعت حدا لسجله المثالي هذا الموسم وقلصت الفارق بينه وبين مانشستر يونايتد غريمه المحلي وصاحب المركز الثاني إلى نقطتين.

وأصبح وست هام أول فريق يهز شباك سيتي في الدوري هذا الموسم عندما سجل فيكتور موزيس في الدقيقة السادسة ثم ضاعف الفريق اللندني النتيجة عن طريق ديافرا ساكو قبل أن يقلص كيفن دي بروين المنضم مقابل 55 مليون جنيه استرليني (85.44 مليون دولار) الفارق.

ويتأخر تشيلسي حامل اللقب المتعثر بثماني نقاط عن الصدارة بعد فوزه 2-صفر على ضيفه ارسنال الذي أنهى المباراة المتوترة بتسعة لاعبين، وسجل كيرت زوما وايدن هازارد هدفي تشيلسي.

وهز المهاجم الفرنسي الشاب انطوني مارسيال المنضم حديثا لمانشستر يونايتد الشباك مرتين في الفوز 3-2 على ملعب ساوثامبتون ليقود فريقه لتجاوز وست هام إلى المركز الثالث بالتساوي في رصيد 12 نقطة مع ليستر سيتي الذي تعادل 2-2 مع مضيفه ستوك سيتي.
 

* اسبانيا:

أحرز ليونيل ميسي هدفين وأهدر ركلة جزاء ليسحق برشلونة ضيفه ليفانتي 4-1 ويحافظ على سجله المثالي في صدارة الترتيب.

وسجل برشلونة ثلاثة أهداف في 11 دقيقة بالشوط الثاني بفضل مارك بارترا ونيمار وميسي من ركلة جزاء، وقلص فيكتور الفارق لصالح ليفانتي قبل أن يسدد ميسي من نقطة الجزاء فوق العارضة لكن اللاعب الارجنتيني عوض سريعا بهدفه الثاني في اللقاء.

ومنحت ضربة رأس من كريم بنزيمة فوزا صعبا لريال مدريد 1-صفر على ضيفه غرناطة الذي شعر بالغضب من عدم احتساب هدف سجله يوسف العربي بداعي التسلل.

ويتأخر ريال بنقطتين وراء برشلونة ويتساوى في رصيد عشر نقاط مع فياريال وسيلتا فيغو.
 

* المانيا:

فاز بروسيا دورتموند بسهولة على باير ليفركوزن 3-صفر ليستعيد الصدارة ويعزز بدايته المثالية للموسم إلى خمسة انتصارات في خمس مباريات بالدوري.

وتغلب بايرن ميونيخ حامل اللقب 3-صفر على دارمشتاد ليرفع رصيده إلى 15 نقطة بفوزه الخامس لكن انتصار دورتموند – وهو 11 له على التوالي في جميع المسابقات، وضعه على القمة بفارق الأهداف.

وفاز فولفسبورغ 2-صفر على هيرتا برلين ليتشبث بالمركز الثالث بينما احتاج شالكه إلى لاعبه الشاب الموهوب ليروي ساني ليتغلب على شتوتغارت المتعثر 1-صفر ويتقدم للمركز الرابع.
 

* ايطاليا:

حافظ انتر ميلان على سجله المثالي عندما منحه ماورو ايكاردي الفوز 1-صفر على مضيفه كييفو ويصبح الفريق الوحيد الذي يملك 12 نقطة من أول أربع مباريات.

ويحتل تورينو المركز الثاني بفارق نقطتين بعد أن قادته ثنائية فابيو كوالياريلا للفوز 2-صفر على سامبدوريا الذي يقوده المدرب والتر زينغا.

وأحرز فرانشيسكو توتي الذي سيكمل 39 عاما هذا الشهر هدفه 300 مع روما في تعادله 2-2 بملعبه مع ساسولو.

وحقق يوفنتوس حامل اللقب فوزه الأول هذا الموسم حين هزم جنوى 2-صفر خارج أرضه بفضل هدف عن طريق الخطأ من حارس المرمى اوجينيو لامانا وهدف آخر من ركلة جزاء سجله بول بوغبا.
 

* فرنسا:

احتفظ باريس سان جيرمان بصدارة الترتيب رغم تعادله 1-1 مع مضيفه ستاد رانس وهو التعادل الثاني على التوالي لفريق العاصمة.

ويتقدم باريس سان جيرمان الذي يملك 14 نقطة من ست مباريات على ستاد رين وسانت ايتيين بنقطة واحدة.

وتقاسم اولمبيك مارسيليا واولمبيك ليون نقاط المباراة في تعادلهما 1-1 في أقوى مواجهات هذه الجولة والتي توقفت لمدة 23 دقيقة بسبب شغب الجماهير.
 

* البرتغال:

هز اندريه اندريه لاعب وسط بورتو الشباك قبل أربع دقائق على النهاية ليمنح فريقه فوزا مثيرا 1-صفر على بنفيكا في مواجهة قمة حافلة بالأحداث باستاد دراغاو.

ويحتل بورتو الصدارة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات متقدما بثلاث على سبورتنج الذي يستضيف ناسيونال الاثنين، ويأتي بنفيكا الذي يواجه مدربه روي فيتوريا انتقادات حادة في المركز الثالث وله تسع نقاط.

الرابط المختصر: