جوارديولا لا يجد تفسيرا لما حدث في ملعب الامارات

واجه بيب جوارديولا صعوبة في تفسير هزيمة بايرن ميونيخ الالماني 2-صفر أمام ارسنال الانجليزي، في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم الثلاثاء، وهي نتيجة وضعت حدا لبداية فريقه المثالية للموسم.

وسيطر الفريق الالماني على فترات طويلة من المباراة، التي جرت ضمن المجموعة السادسة باستاد الامارات واستحوذ على الكرة بنسبة 68 بالمئة، وصنع العديد من الفرص لكنه افتقر على غير المعتاد للمسة الحاسمة أمام المرمى.

وحتى الثلاثاء فاز بايرن في 12 مباراة خاضها بجميع المسابقات، ليسجل رقما قياسيا في دوري الدرجة الأولى الالماني بتسعة انتصارات متتالية منذ بداية الموسم.

ولمرة وحيدة لم ينجح ماكينة الأهداف روبرت ليفاندوفسكي في هز الشباك، مع صمود حارس ارسنال بيتر شيك وخط دفاعه المتألق أمام المهاجم البولندي الفتاك.

وقال المدرب جوارديولا، الذي قاد بايرن للدور قبل النهائي في الموسمين الماضيين منذ تولى المسؤولية: "أتيحت لنا فرص كافية للفوز بالمباراة أو على الأقل عدم الخسارة لكن أهنيء ارسنال على الانتصار وسنلتقي مجددا في غضون أسبوعين في ميونيخ".

وألح الصحفيون في معرفة ماذا حصل بشكل خاطيء بالنسبة للفريق الالماني لكن مدرب برشلونة السابق لم يجد اجابة.

وقال: "لا يوجد لدي أي تفسير، الأمر غامض، في الشوط الثاني لعبنا حتى جاء الهدف. في النهاية لعبنا بخط دفاع ثلاثي وهاجمنا من كل مكان ولاحت لنا عدة فرص في منطقة الجزاء وسيطرنا لكن في النهاية نجحوا هم في تسجيل هدفين ونحن لم نسجل".

واضاف: "لكني فخور الليلة بالفريق، أحب الفوز لكننا لعبنا جيدا وبشجاعة كبيرة، في الشوط الثاني كان مستوانا رائعا، ربما لم تتح لنا العديد من الفرص لكنهم لم يتجاوزوا نصف الملعب".

وجاء هدف ارسنال الأول في الدقيقة 77، الذي سجل بعد تصدي لوران كوسيلني بشكل رائع لمحاولة من ليفاندوفسكي، اثر خطأ نادر من مانويل نوير حارس بايرن.

وخرج الحارس لمقابلة كرة عرضية من ركلة حرة نفذها سانتي كازورلا لكنها مرت منه ووضعها البديل اوليفييه جيرو في الشباك.

ورفض جوارديولا القاء اللوم على نوير الذي تصدى بصورة رائعة لضربة رأس من ثيو والكوت في الشوط الأول.

وقال المدرب الاسباني: "تصدى بشكل رائع لعدة فرص. لم أنتقد لاعبا في حياتي لأنه اتخذ قرارا سواء كان صحيحا أو لا، اتخذ قرارا في هذا الموقف وهذا هو الأمر".

ولدى بايرن واولمبياكوس ست نقاط لكل منهما من ثلاث مباريات في المجموعة السادسة بينما يملك كل من ارسنال ودينامو زغرب ثلاث نقاط.