لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ارسنال يستعرض امام واتفورد في الدوري الانجليزي



قدم أرسنال عرضا ساحرا وسيطر بشكل تام ليهزم ضيفه واتفورد 4-0، على ملعب "الإمارات"، اليوم السبت، في الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

أحرز أهداف أرسنال كل من أليكسيس سانشيز (5) وأليكس أيوبي (38) وهكتور بيليرين (48) وثيو والكوت (90).

ارتفع رصيد الفائز إلى 58 نقطة بفارق 8 نقاط عن المتصدر ليستر سيتي، علما بأن له مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد الخاسر عن 37 نقطة.

حافظ مدرب أرسنال أرسين فينجر على قوام تشكيلته الأساسية التي حققت الفوز على إيفرتون في الجولة الماضية، وكان الابرز مشاركة الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا أساسيا رغم شفاء التشيكي بيتر تشيك، فيما بقي المصري محمد النني أساسيا إلى جانب الفرنسي فرانسيس كوكولين في عمق الوسط.

وجدد فينجر اعتماده على النيجيري الشاب أليكس أيوبي ليلعب إلى جانب الثنائي أليكسيس سانشيز ومسعود أوزيل وراء رأس الحربة داني ويلبيك.

في الجهة المقابلة، أجرى المدرب الإسباني كيكي سانشيز فلوريس تعديلين على تشكيلة واتفورد الاخيرة من خلال خط الوسط، بإشراك بين واتسون وإتيان كابوي بدلا من خوسيه خورادو والمريض فالون بهرامي، واستمرت الشراكة الخطيرة بين تروي ديني وأوديون إيغالو في خط الهجوم.

لم تمض سوى 5 دقائق حتى افتتح أرسنال التسجيل عبر سانشيز الذي استقبل عرضية أيوبي برأسه، فصدها الحارس البرازيلي المخضرم جوميز قبل أن تعود للدولي التشيلي الذي وضعها في الشباك معلنا، وهو أول هدف لسانشيز في الدوري الممتاز منذ يوم 4 اكتوبر/تشرين اول العام الماضي.

واصل أرسنال هجومه نحو مرمى واتفورد الذي بدا عاجزا عن التقدم نحو الامام، وتلقى سانشيز كرة من ويلبيك على الجهة اليمنى وسدد في الشباك الخارجية.

في الدقيقة 23، كسب أرسنال ركلة حرة على بعد 25 متراً سددها سانشيز بمهارة من فوق الحائط وأحسن جوميز توقعها وأبعد خطرها.

التهديد الحقيقي الأول لواتفورد جاء في الدقيقة 29 عندما أبعد الحارس أوسبينا عرضية خطيرة كادت تصل الى إيجالو المتحفز للتسجيل، لكن الحكم رفع رايته معلنا حالة تسلل.

ونجح أيوبي في إضافة الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 38 بعدما سدد كرة مررها له سانشيز من الجهة اليمنى مباشرة في الشباك.

بعد 3 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، أضاف أرسنال هدفا ثالثا بعد كرة مقطوعة من دفاع واتفورد داخل منطقة الجزاء سددها الظهير بليرين من لمسة واحدة اصطدمت بقدم واتسون وخدعت الحارس جوميز.

رفع أرسنال وتيرة هجومه رغم تقدمه بثلاثية، واصاب أيوبي العارضة من كرة قوية فشل مونريال في متابعتها في الدقيقة 50.

وترك والكوت بصمته على أحداث اللقاء بالهدف الرابع في الدقيقة 90، بعدما وضع الكرة من لمسة واحدة في الشباك إثر تمريرة من البديل الآخر كامبل.

الرابط المختصر: