"التربية والتعليم" تعقد يوماً دراسيا لمجموعة من معلمي التربية الفنية في قريه بجوره

الخميس 07 أبريل 2016

"التربية والتعليم" تعقد يوماً دراسيا لمجموعة  من معلمي التربية الفنية في قريه بجوره
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم  من خلال قسم الاشراف التربوي اليوم  يوماً دراسياً لعدد من معلمي التربية الفنية المتخصصين في قرية بجوره السياحية في بلدة دير الغصون بإشراف مشرف التربية الفنية في المديرية عارف ذوابه  وبحضور مديرة التربية والتعليم في المحافظة أ. سلام الطاهر ورئيس بلدية دير الغصون عبد الكريم ذيب  والدكتور نصوح بدران  وعدد  من وجهاء البلدة من رؤساء البلدية السابقين وتربويين متقاعدين ورئيس قسم المتابعة الميدانية سيف الدين عمر ورئيس قسم الاشراف ابراهيم بكر .

ورحب الدكتور نصوح بدران بالضيوف والمشاركين معبراً عن سعادته باستضافة هذا اليوم الدراسي المميز في أحضان الطبيعة  ومؤكداً على دعمه للمسيرة التربوية وأضاف ان  أبواب قرية بجوره السياحية مفتوحة امام أنشطة التربية والتعليم ، وثمن بدران الجهود التي تبذلها  مديرية التربية والتعليم لرفع كفاية المعلمين وصقل شخصية الطلبة واكسابهم معارف وخبرات .

من جانبها قالت الطاهر أن عقد مثل هذه الورشات والايام الدراسية المتخصصة في الهواء الطلق وأحضان الطبيعة هو كسر لروتين الورشات والدورات اضافة الى أن الطبيعة استاذة الجميع وملهمة الفنانين والمبدعين ، وثمنت  جهود قسم الاشراف التربوي الرامية الى رفع كفاية معلمي المباحث المختلفة من خلال الايام الدراسية والورشات والدورات ، كما شكرت الطاهر  مؤسسات المجتمع المحلي ممثلة بقرية بجوره السياحية وصاحبها الدكتور نصوح بدران على حسن الضيافة والاستقبال كما  شكرت أسرة بلدية دير الغصون ومجتمعها المحلي للتعاون الدائم والداعم لمديرية التربية والتعليم .

بدوره قال رئيس قسم الاشراف التربوي في المديرية ابراهيم بكر أن قسم الاشراف يحرص كل الحرص على رفع كفاية الكارد التعليمي في الميدان التربوي من خلال عقد الايام الدراسية والدورات التي بالتالي تؤدي الى اكتساب المعلمين مهارات وخبرات في مجالات مختلفة تنعكس ايجابياً على الاداء في الصفوف الدراسية  .

وقال مشرف التربية الفنية عارف ذوابه أن المشاركين  في اليوم الدراسي وعددهم 15 معلم ومعلمة  من مدارس مختلفة  في المحافظة هم من معلمي التربية الفنية المتخصصين ،حيث يقومون برسم مناظر طبيعية  محيطه بهم في قريه بجوره السياحية ، وأضاف أن عقد يوم دراسي في الطبيعة هو خروج على المألوف بهدف الاستفادة الحقيقية في أجواء جميلة .