استعدادات في النقب لـ مسيرة العودة الـ 19

تلفزيون الفجر الجديد- انطلقت يوم أمس السبت  بمدينة رهط في النقب، التحضيرات لمسيرة العودة التاسعة عشرة على أراضي قرية وادي زُبالة في النقب، بتاريخ الـ 12 من أيار القادم

واجتمع مندوبو جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين والعديد من ممثلي الأحزاب الفاعلة ونقابتي الأطباء والمحامين العرب والحراك الشبابي وجمعيات وفعاليات نسائية ولجان شعبية من قرى العراقيب وعتّير وأمّ الحيران وقرى أخرى بالإضافة إلى المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب.

وأكد المجتمعون على ضرورة متابعة كل الترتيبات اللوجيستية المتعلقة بتنظيم المسيرة والمهرجان الذي سيتضمن العديد من الفعاليات الوطنية الملتزمة، تأكيدَا على الإصرار بالتمسّك بأراضيهم ورفض نشاطات مصادرة الأراضي.

وشددوا على المطالبة باستعادة ما تمّت مصادرته من أراضيهم ورفض مشاريع الترحيل والمطالبة بعودة المهجرين إلى قراهم وتجمعاتهم التي هجروا منها منذ النكبة الفلسطينية وحتى هذا اليوم.

وأعرب المشاركون بالاجتماع عن نيّتهم تنظيم حملة لحشد أبناء الشعب الفلسطيني بشكل عام وفي النقب بشكل خاص، للحثّ على المشاركة في مسيرة ومهرجان العودة في قرية وادي زُبالة، بشكل يليق بضرورة التصدي لمشاريع المصادرة والترحيل.