مسابقة “حق المرأة في الميراث” تدقّ جرس الفوز في كلية الإعلام بالنجاح

تلفزيون الفجر الجديد | ايمان فقها – أسدل الستار عن نتائج مسابقة حق المرأة في الميراث، والتي أعلن عنها في قسم العلاقات العامة في كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية، ظهر اليوم، بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية، والتي تهدف إلى لفت انتباه الطلبة لموضوع الحق في الميراث سواء أكان للمراة أو للرجل.
وقد فازت في جائزة أفضل قصة صحفية مكتوبة الطالبة في سنتها الرابعة من قسم الصحافة المكتوبة والإلكترونية ايمان فقها بعنوان "بصمة يدها وأشقاؤها المحتالون أفقدوها كلّ شيء"، وفازت في أفضل مقال صحفي مكتوب الطالبة في سنتها الثالثة من قسم  الصحافة المكتوبة والإلكترونية آلاء عامر، وحازت الطالبتين ساجدة بني شمسة وآلاء الغول في سنتهنّ الثانية من قسم الإذاعة والتلفزيون على أفضل تقرير تلفزيوني.
حيث شارك عدد من طلبة برامج الاعلام في كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح بهذه المسابقة، والتي قيّم نتائجها كلّ من رئيس قسم العلاقات العامة د.عبد الكريم سرحان، ورئيس قسم الإذاعة والتلفزيون د.حسام أبو دية، والمحاضر في قسم الصحافة المكتوبة والإلكترونية الأستاذ أيمن المصري.
من الجدير بالذكر أن المسابقة تُنظَّم في عدة جامعات فلسطينية، للفت انتباه الطلاب لموضوع الحق في الميراث، والتي تندرج تحت نشاطات حملة "ميراثي ميراثك".
في السياق ذاته، تندرج الحملة تحت مشروع "الحق في الميراث" الذي تنفذه جمعية الشبان المسيحية، بالتعاون مع المساعدات الكنسية، ومركز المرأة في غزة، ومركز المرأة للإرشاد الاجتماعي والقانوني، بتمويل من الاتحاد الأوروبي.
وتعمل جمعية الشبان المسيحية في المشروع على جانب توعوي، و ضغط ومناصرة يهدف إلى دعم إنشاء دائرة تنفيذ للميراث في وزارة العدل، من خلال الحملة.
ووزعت الجوائز على الطلبة الفائزين، والذين  شكروا القائمين على هذه المسابقة والحملة على جهودهم في توعية الطلبة بموضوع الحق في الميراث، وإشراكهم بها.