تراث ينهض في ليلة نابلسية

تلفزيون الفجر الجديد – كتبته :بشائر عثمان وجواهر يونس
في تفاصيله الصغيره التي ترسم الف حكاية ..وفي جدرانه الشامخة العالية ومع نسمات الاصالة المتعالية تهب فعاليات احياء التراث الفلسطيني بمهرجان الثقافة والفن الاول في يومه الرابع على التوالي في خان الوكاله -بالبلدة القديمة -بمدينة نابلس . وحملت هذه الامسية اسم( ليلة نابلسية )لتحمل كل الجمال في طياتها باجمل عروض التراث .

وابتدأت الامسية بكلمة اففتاحية لمدير جمعية بروجكت هوب عبد الحكيم صباح _ القائمة على تنسيق هذا المهرجان.. وانطلقت فرقة عراضة طرابيش بزفة نابلسية لخصت حكايات جمال الافراح الفلسطينية. وامتزجت الاجواء الجميلة بصوت المغني والعازف اسامه ابو صفية ليقدم لوحة فنية تراثية بصوته لتضيف للتراث الفلسطيني جمالا فوق جماله .

وبدقات اقدام فرقة مشاعل فلسطين للدبكة الشعبية تزين الاحتفال باحد معالم التراث الفلسطيني المتعارف عليه منذ القدم .
وتميزت هذه الامسية بوجود فنان الراب الامريكي ريان وزميله الفلسطينية بهاء في تقديم اغنية راب امريكية-فلسطينية عبرت عن حبهم لفلسطين وسعادتهم بتواجدهم بهذا المهرجان. درويش بده يعيش …اسكتش قدمه الفنان المسرحي عدنان البوبري على مسرح المهرجان معبرا عن معاناة الشعب الفلسطيني وهمه الاكبر في العيش بسلام.. وترنمت الالحان بصوت الفنان الفلسطيني الصاعد محمد العريض لتطرب اذان الحضور باجمل الاغاني الفلسطينية. وبروحهم الملائكية وبجمال خطواتهم اكتمل جمال الامسية بتقديم فرقة عائدون للدبكة الشعبية للاطفال فسيفساء جميلة من الدبكة الفلسطينية …