مئات المعلمين إلى الكويت وأكثر من 200 مليون لدعم السلطة

تلفزيون الفجر الجديد- كشف السفير رامي طهبوب أن دولة الكويت بصدد تشغيل قرابة 400 مدرس من الضفة الغربية وقطاع غزة بدءا من العام الدراسي 2017- 2018.

وأوضح سفير فلسطين في الكويت أن لجانا كويتية مختصة سوف تحضر لاجراء مقابلات مع المرشحين للعمل ضمن سلك التعليم في الكويت، مشيرا الى ان العدد سيترواح ما بين 200- 400 مدرس في إطار مرحلة أولية لاستيعاب المزيد من المدرسين الفلسطينيين خلال السنوات القادمة.

واضاف "أن العدد مرشح ان يزداد من جميع التخصصات وخاصة التخصصات العلمية".

وعن آلية ترشيح المعلمين أوضح طهبوب أنها تخضع لاتفاقية بين وزراتي التربية في البلدين أو عبر التقديم مباشرة من خلال موقع وزاة التربية الكويتية.

كما كشف أن العمل جار لاستيعاب اصحاب المهن المختلفة من مهندسين واطباء فلسطينيين للعمل في الكويت.

في موضوع اخر، كشف السفير طهبوب عن ان الكويت بصدد رفد موازنة السلطة باكثر من 200 مليون دولار في إطار التزام الكويت تجاه السلطة الوطنية.

واضاف": ان الكويت تدفع شهريا 14 مليون دولار مباشرة لموازنة السلطة بعيدا عن دعم الكويت للمشاريع التشغيلية سواء في غزة او الضفة الغربية".

زيارة وفود كويتية لفلسطين

اكد السفير طهبوب انه يجري العمل على تشجيع زيارة وفود كويتية الى الضفة الغربية والقدس.

واضاف": لدينا تعليمات بتسهيل دخول الكويتيين الى فلسطين والقدس تحديدا عبر اجراء تنسيقات مع الجهات المختصة في الحكومة الفلسطينية من اجل تشجيع قدوم الوفود الكويتية للقدس لدعم لصمود أبناء الشعب الفلسطيني.

نقلاً عن معاً