فتح معبر رفح لأربعة أيام

تلفزيون الفجر الجديد- فتحت السلطات المصرية اليوم الأربعاء معبر رفح البري في كلا الاتجاهين لمدة أربعة أيام تبدأ من اليوم وحتى الأحد القادم ما عدا يوم الجمعة تمهيدا لبدء عبور الحافلات باتجاه الصالة المصرية.

ويأتي فتح المعبر رفح اليوم بعد ثلاثة اسابيع من فتحه في الثاني عشر من مايو وللمرة الثالثة منذ بداية العام الحالي.وبيّنت هيئة المعابر والحدود انها جهزت منذ ساعات الصباح سبع حافلات تقل المسافرين، وترتيبهم في صالة أبو يوسف النجار بخانيونس ومن ثم نقلهم عبر الحافلات إلى صالة المغادرة في معبر رفح، فيما تم تجهيز الحافلات الثلاث المرجعة من عمل المرة الماضية وإدخالها كأول حافلات للسفر.

وأشارت الهيئة إلى سفر الحالات الإنسانية يجري وفق الأسماء المسجلة في كشوفات وزارة الداخلية والتي يزيد عددهم عن 30 ألف مواطن.وقال المقدم هشام عدوان مدير معبر رفح البري:"ننظر بايجابية عالية لفتح معبر رفح بهذا الشكل بعد ثلاثة أسابيع من فتح المعبر ونأمل ان يستمر فتح المعبر بشكل دائم ومستمر لتخفيف أزمة سكان قطاع غزة".

وشدد عدوان أنهم في وزارة الداخلية جاهزون لاي اتفاق بشان فتح معبر رفح، مبينا أنهم يتعاملون مع واقع فتح المعبر بشكل استثنائي.وبين أن الأولوية للحالات الإنسانية من أصحاب الاقامات والمرضى والطلبة والزوجات العالقات.