ممثل فلسطين في الفروسية كريستيان زميرمان يودّع أولمبياد ريو من الدور الأول

تلفزيون الفجر الجديد- حلّ المُتسابق كريستيان زميرمان الذي يُمثل فلسطين في منافسات فردي ترويض الخيول، خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة حالياً في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في المركز الـ 28 بعد حصوله على علامة 63.271 درجة.

وبهذه النتيجة ودّع زميرمان منافسات الدور الأول للمسابقة بعد حلوله في المركز الـ 28 من أصل 30 متسابقاً شاركوا في منافسات اليوم الأول الذي تصدرته الألمانية دورثيه شنايدر برصيد 80.986 درجة،  في حين تستكمل منافسات الدور الأول يوم غدٍ بمشاركة أيضاً 30 متسابقاً، لتحديد المتسابقين المتأهلين للأدوار النهائية.

وقال زميرمان عقب نهاية السباق إن الجواد قد ارتكب أخطاءً فنية في أوقات هامة خلال المنافسة أدت إلى فقدان العديد من الدرجات، مشيرا إلى أن هذه الرياضة بحاجة إلى تركيز كبير من الفارس والجواد طوال السباق الذي تستمر مدته 6:30 دقيقة، خاصة في ظل وجود منافسة قوية من المتسابقين المشاركين.

وأبدى عن آسفه الشديد لعدم قدرته على تحقيق النتيجة المطلوبة، متمنياً ألا تكون هذه آخر مشاركة لرياضة الفروسية الفلسطينية في دورة الألعاب الأولمبية وأن تكون حاضرة في البطولات الدولية مستقبلاً في من خلق الاهتمام الشابة القادرة على تحقيق الإنجاز.

كما عبر زميرمان عن فخره الشديد بتمثيله فلسطين في الحدث الرياضي الكبير، ومقدماً شكره للشعب الفلسطيني وجميع من وقف خلفه خلال الفترة الماضية وتحديدا اللجنة الأولمبية الفلسطينية من خلال رئيسها اللواء جبريل الرجوب الذي يبذل جهداً كبيراً من أجل إظهار الرياضة في أبهى صورها.

وهذا وتستكمل فلسطين مشاركتها خلال الأيام القادمة من خلال السّباحة ميري الأطرش التي ستخوض سباق 50 متر حرة مساء بعد غدٍ الجمعة، في حين يشارك العداء محمد أبو خوصة في سباق 100 متر ظهر السبت، وفي اليوم التالي الموافق 14 آب/أغسطس ستشارك العداءة ميادة الصياد في سباق الماراثون.