لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بيان صادر عن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين



تلفزيون الفجر| اجتمعت الامانة العامة لاتحاد المعلمين وأمناء سر الفروع مع دولة رئيس الوزراء اليوم تم فيه نقاش المقترحات التي طرحها الاتحاد من اجل تعزيز صمود المعلمين والموظفين في ظل الازمة المالية التي يعاني منها المعلمون والموظفون نتيجة قرصنة الاحتلال لاموال الضرائب الفلسطينية. 
وبخصوص المقترحات تم التوافق على مايلي: 
١. ستعمل الحكومة على تبكير صرف الراتب وسيتم ذلك فور استلام القرض القطري والمنحة السعودية بحيث يتزامن مع افتتاح العام الدراسي. 
٢. يتم العمل على رفع نسبة الصرف وذلك تطبيقا لمبدأ العدالة في التوزيع وتعزيز صمود الفئات الاقل رواتب وذلك ينطبق على شقي الوطن في الضفة وقطاع غزة وسيتم اعلان النسبة من قبل وزارة المالية، كذلك تم التأكيد على موضوع الغاء التقاعد المالي على معلمي قطاع غزة حيث تم تشكيل لجنة لهذا الموضوع وينتظر مجلس الوزراء قرار اللجنة.
٣. تم توجيه كتب تلزم شركات الاتصالات وجوال والوطنية من قبل رئيس الوزراء الى عدم فصل الخدمات عن الموظفين الحكوميين وان يتم دفع الفواتير بحد اعلى بما يتناسب مع نسبة صرف الرواتب.
٤. تم توجيه كتب تلزم الجامعات بتقسيط الرسوم الجامعية وسيتم التعامل مع اي جامعة لا تلتزم بذلك من خلال اخذ اجراءات اكاديمية ومالية بحق الجامعات التي لا تلتزم من قبل الحكومة.
٥. تم توجيه كتب الزام للبنوك من قبل سلطة النقد تلزمها بتنفيذ التعليمات المصرفية بما يتعلق بحسم القروض بما يتوافق مع نسبة صرف الراتب، واخذ اجراءات بحق البنوك التي لا تلتزم.
٦. تم مخاطبة القضاء والنيابة لمراعاة المعلمين والموظفين اصحاب الشيكات المرتجعة الناتجة عن هذه الازمة. 
٧.كما اتفق على ان يتم العمل على الغاء نظام العقود العام القادم والعودة الى آلية التوظيف والتعيين حسب قانون الخدمة المدنية ، مع الحفاظ على حقوق المعينين في السنوات الثلاثة الاخيرة بما يتعلق باحتساب سنوات العقد للتقاعد والدرجات والترقيات.

الرابط المختصر: