مقتل فلسطيني بإطلاق نار في جلجولية

الأربعاء 09 أكتوبر 2019

مقتل فلسطيني بإطلاق نار في جلجولية
التفاصيل بالاسفل

 قتل الشاب بهاء عرار (في الثلاثينيات من العمر)، وأصيب آخرون، بإطلاق نار وقع مساء أمس الثلاثاء في بلدة جلجولية بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأنّ مسلحين أطلقوا النار على مركبة خاصة كانت تقل عرار وشبان آخرين، فيما وصلت الطواقم الطبية إلى المكان وأقرت وفاة الشاب بهاء متأثرًا بجراحه الحرجة.

وحسب المصادر فإنه بمقتل بهاء، تكون عائلة عرار قد فقدت 3 من أبنائها، حيث قتل عبد الحافظ شقيق بهاء في تفجير سيارة في "تل أبيب" عام 2017، بالإضافة إلى مقتل شقيه الآخر فادي بإطلاق نار في البلدة عام 2015.

وبمقتل الشاب عرار، يرتفع عدد ضحايا جرائم القتل في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 إلى 73 شخصًا، بينهم 11 امرأة، منذ مطلع العام الجاري 2019 ولغاية اليوم، فيما قُتل 76 فلسطينيًا في جرائم قتل مختلفة، بينهم 14 امرأة في العام الماضي 2018.

وتشهد المدن والقرى الفلسطينية في الداخل الفلسطيني المحتل تزايد ملحوظ في معدلات الجريمة، نظرًا لانتشار السلاح وتقاعس شرطة الاحتلال عن مكافحة الجريمة بشكل حقيقي.

وقد شهدت عدة بلدات في الداخل الفلسطيني المحتل، يوم الخميس، إضرابًا عامًا، احتجاجًا على تصاعد جرائم القتل والعنف والجريمة وتواطؤ شرطة الاحتلال.

وشمل الإضراب، جميع المؤسسات العامة والسلطات المحلية والمدارس ورياض الأطفال والمرافق التجارية والورش الصناعية وغيرها، وجاء ضمن سلسلة فعاليات مقررة في مواجهة جرائم القتل.