لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الرئيس يستقبل بعثة المنتخب السعودي: زيارتكم تجسد العلاقة التاريخية بين البلدين



قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، لدى استقباله في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، اليوم الأحد، بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم، "نفتخر بهذه الزيارة ونعتز بها ونشعر أنها تجسد العلاقة التاريخية بين فلسطين والمملكة العربية السعودية".

وأضاف سيادته: "شرفتوا بلدكم فلسطين، هذا يذكرنا بقوله تعالى: "سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير". صدق الله العظيم.

وأشار سيادته إلى أن الرابط التاريخي والديني الاسلامي بين البلدين، ليس جديدا، فعلاقاتنا بالمملكة تاريخية منذ نشأة القضية الفلسطينية، ولم تتغير مواقف المملكة التي سمعناها من الملك المؤسس المرحوم عبد العزيز آل سعود إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بأن "قضية فلسطين في قلب كل سعودي".

وقال سيادته: "لم نشعر ابدا اننا طرفان، دائما وابدا يقولون لنا: نحن معكم بكل ما تريدونه وتقررونه، وفي كثير من الامور لم نكن نطلب المساعدة، كانت المملكة تستشعر بحاجتنا وتلبي".

وأضاف الرئيس: "ما نسمعه وما سمعناه منذ عهد الملك المؤسس مرورا بكل الملوك والأمراء وحتى عهد خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، كذلك الشعب السعودي لم يتغير مواقفهم سباقة تجاه القضية الفلسطينية".

وجدد سيادته الترحيب ببعثة المنتخب السعودي، وقال: "نشعر بسعادة غامرة، انتم على ارضكم، صحيح ان الموضوع يتعلق بكرة القدم، لكن قدومكم يسعد الشعب الفلسطيني".

وقال مخابطا البعثة: "نعتذر عن التأخير وبعض العقبات التي حصلت بسبب اجراءات الاحتلال، هذه العقبات نعانيها يوميا، المهم انكم على ارض فلسطين وبين اخوتكم واهلكم".

الرابط المختصر: