الجامعة تعلن عن انطلاق برنامج البكالوريوس في العمارة الداخلية في حرمها برام الله

الأربعاء 23 أكتوبر 2019

الجامعة تعلن عن انطلاق برنامج البكالوريوس في العمارة الداخلية في حرمها برام الله
التفاصيل بالاسفل

 

أعلنت الجامعة العربية الامريكية عن انطلاق برنامج بكالوريوس العمارة الداخلية الأول من نوعه في فلسطين والمنطقة، وذلك بحضور القنصل الإيطالي السيد فابيو سكولويكز، ومدير برنامج العمارة في اكاديمية فيرونا للفنون الجميلة الاستاذ فرانشيسكو رونزون، ومديرة العلاقات الدولية في الاكاديمية الانسة مارتا فيريتي، حيث استقبلهم المستشار الأكاديمي لمجلس الإدارة الرئيس المؤسس للجامعة الأستاذ الدكتور وليد ديب، ونائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية الدكتورة دلال عريقات.

وناقش الضيوف أهمية البرنامج الفريد من نوعه والذي يعد مزيج ما بين الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي الذي يوفر للطلبة فرصة التدريب لمدة فصل في إيطاليا وسيتم تدريس العديد من مساقات هذا البرنامج من قبل أكاديميين متخصصين من اكاديمية فيرونا للفنون الجميلة في إيطاليا. البرنامج مبنى على أسس ومعايير التعليم العالمية والإيطالية.

وبدورها رحبت الدكتورة دلال عريقات بالضيوف وتحدثت عن فلسفة الجامعة المستقبلية وعن برامج وتخصصات البكالوريوس والماجستير المميزه التي لا يوجد لها مثيل على مستوى الوطن.

كما تم عرض فيلم تعريفي عن الجامعة العربية الامريكية وكلياتها واستعراض البرامج الاكاديمية التي تقدمها الجامعة للطلبة.

وبدوره تحدث سعادة القنصل، وأشاد بالبرامج التعليمية التي تدرس في الجامعة كونها برامج مميزه تعتبر إضافة نوعيه للتعليم العالي في فلسطين، وابدى استعداده لتقديم كل ما هو مطلوب لإنجاح هذا البرنامج المتميز.

وفي نهاية الزيارة تقدمت الجامعة بالشكر وتقديم هدية لسعادة القنصل وقدم وفد اكاديمية فيرونا هدية شكر وتقدير.

ويذكر ان اكاديمية فيرونا للفنون الجميلة هي أحد اهم الجامعات التي تدرس الفنون البصرية تأسست عام 1764 وهي واحدة من أقدم الاكاديميات المتخصصة في الفنون في العالم وتصنف ضمن قائمة أفضل 5 اكاديميات اعرقها في إيطاليا.